Menu principal

Menu principal

وزير الصحة يلتقي أعضاء الفدرالية الوطنية لعمال الصحة

  أدرج يـوم : الإثنين, 14 نوفمبر 2022 17:08     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
وزير الصحة يلتقي أعضاء الفدرالية الوطنية لعمال الصحة

الجزائر - استقبل وزير الصحة, عبد الحق سايحي, اليوم الاثنين بمقر الوزارة, أعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية الوطنية لعمال الصحة, في إطار جلسات العمل مع الشركاء الاجتماعيين, وفق ما ورد, في بيان الوزارة.

وأوضح البيان, أنه "في إطار جلسات العمل مع الشركاء الإجتماعيين, وضمن الرؤية الجديدة الرامية الى تطوير المنظومة الصحية, استقبل وزير الصحة, عبد الحق سايحي, أعضاء المكتب التنفيذي للفدرالية الوطنية لعمال الصحة المنضوية تحت لواء الإتحاد العام للعمال الجزائريين برئاسة أمينها العام, عمارة رشيد".

وفي مستهل هذا اللقاء الذي يحمل طابعا تشاوريا -يضيف البيان- أكد الوزير على فتح أبواب الحوار مع جميع النقابات الناشطة في القطاع ليستمع بعد ذلك لجملة انشغالات الفدرالية الوطنية لعمال الصحة والتي وصفها الوزير "بالفدرالية  التي لها مسار كبير وتعمل على الحفاظ على مكتسبات عمال القطاع".

كما جدد وزير الصحة, حسب ذات المصدر, استعداد الوزارة لتسوية جميع المطالب الاجتماعية والمهنية للعمال مع إيلاء الأهمية البالغة لتكوين المستخدمين في الصحة بهدف تحسين معارفهم وظروفهم المهنية, مشددا على ضرورة مواصلة الجهود الجماعية لحل مشاكل العمال لضمان التكفل الأمثل بالمريض.

وفي هذا السياق, رحب الوزير بالمقترحات المقدمة من قبل الفدرالية لإثراء خارطة الطريق الجديدة لقطاع الصحة (المحاور السبعة التي تضمنها مخطط عمل لنشاطات المريض) مشيرا إلى أنه من "شأنها أن تساهم في إصلاح المنظومة الصحية وتحسين وضعية مهني القطاع ".

كما دعا الوزير, في ذات الشأن, إلى "ضرورة تنظيم لقاءات دورية لمناقشة ما تم إحرازه في جو يتسم بالصدق والشفافية التامة".

من جانبه, أثنى الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصحة وجميع أعضاء المكتب التنفيذي على "الجهود الجبارة المبذولة" من طرف الوزارة في سبيل خدمة المواطن وترقية قطاع الصحة من خلال فتح المجال أمام جميع النقابات, وفق البيان.

آخر تعديل على الإثنين, 14 نوفمبر 2022 18:26
وزير الصحة يلتقي أعضاء الفدرالية الوطنية لعمال الصحة
  أدرج يـوم : الإثنين, 14 نوفمبر 2022 17:08     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article