Menu principal

Menu principal

قافلة "جمع أفكار الشباب الإبتكارية" تحط رحالها بولاية الجلفة

  أدرج يـوم : الإثنين, 14 نوفمبر 2022 15:42     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
قافلة "جمع أفكار الشباب الإبتكارية" تحط رحالها بولاية الجلفة

الجلفة - حطت اليوم الإثنين بجامعة "زيان عاشور" بولاية الجلفة قافلة "جمع أفكار الشباب الإبتكارية" بمبادرة من المنظمة الوطنية للشباب من ذوي الكفاءات العلمية والمهنية من أجل الجزائر، و التي تهدف لتشجيع المقاولاتية في الوسط الجامعي.

و أوضح رئيس المنظمة، جمال معيزة ل(وأج) على هامش افتتاح معرض القافلة التي حطت بالبهو الخارجي للجامعة أن هذه التظاهرة التي تندرج في إطار نشاط مشروع المنظمة الموسوم ب "كفاءة" يهدف لتشجيع المقاولاتية و ريادة الأعمال في أوساط الطلاب.

و أضاف أن هذه المبادرة الممولة من طرف وزارة الشباب والرياضة و بمساهمة من وكالة التأمينات، ترمي أيضا ل"بعث ديناميكية إقتصادية قوية ترتكز على انخراط الشباب في تأسيس المشاريع الناشئة".

و ستجوب القافلة ضمن برنامجها الذي يتواصل إلى غاية نهاية العام الجاري 11 ولاية أخرى من بينها سوق أهراس و قالمة و الطارف و ورقلة و الأغواط و الوادي و سيدي بلعباس و وهران.

ومن شأن هذا النشاط الذي استهل بولاية الجلفة و أثمر اليوم فقط عن جمع 175 فكرة مشروع إبتكاري اقترحها طلاب جامعة "زيان عاشور"، أن يتوج في الأخير بعد إتمام مسار كل الولايات المعنية باختيار 50 فكرة إبتكارية صالحة لأن تكون مشروعا، حسب رئيس المنظمة.

و ترتكز الأفكار الإبتكارية على تلك المجالات الحديثة المتعلقة بإستحداث التطبيقات و إستغلال التكنولوجيا والرقمنة، حيث سيجري تمحيصها و تدقيقها من طرف لجنة من الخبراء والمختصين و ممثلي هيئات الدعم التابعة للدولة.

للإشارة، فقد تمثل نشاط القافلة إقامة معرض مفتوح بجامعة "زيان عاشور" ساهم في إبراز نماذج ناجعة لست (6) مؤسسات فاعلة في ميدان الإبتكارات العلمية، كما خصص جناح لاستقبال أفكار المشاريع، و هو ما ثمنه طلبة الجامعة ممن تقدموا بإبداعاتهم في عدة مجالات علمية و أخرى ذات صلة بريادة الأعمال.

قافلة "جمع أفكار الشباب الإبتكارية" تحط رحالها بولاية الجلفة
  أدرج يـوم : الإثنين, 14 نوفمبر 2022 15:42     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article