Menu principal

Menu principal

وزير الصحة يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 أكتوير 2022 17:27     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر - استقبل وزير الصحة، السيد عبد الحق سايحي، سفير دولة قطر بالجزائر السيد عبد العزيز بن علي أحمد نعمة مرفوقا بفريق عمل مكلف بالدراسات اللوجستية لوضع حجر الأساس للمستشفى الجديد "الجزائري-القطري-الألماني", حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لذات الوزارة.

وأكد ذات المصدر انه تم خلال اللقاء "تجديد الطرفين اعتزازهما بعمق أواصر الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين شعبا وحكومة، كما عبرا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق المستمر والتعاون الثنائي في جميع المجالات وخاصة ما تعلق منها بقطاع الصحة".

كما شكل هذا اللقاء -يضيف ذات البيان-الذي حضره إطارات من الادارة المركزية, فرصة لبحث ومناقشة التحضيرات اللوجستية والميدانية لمشروع مستشفى الجزائري-القطري -الألماني.

وفي هذا السياق، أطلع السفير القطري بالجزائر وزير الصحة عبد الحق سايحي عن "التقدم المحرز بخصوص مشروع المستشفى الجديد بسعة 400 سرير الذي سيشرع في وضع حجر الأساس الخاص به مطلع شهر نوفمبر القادم على مستوى منطقة سيدي عبد الله بالعاصمة" على أن يكون "جاهزا بعد سنتين" كما أضاف أن فريق العمل بصدد اعداد التخطيطات والملف الهندسي لهذا المشروع الاستراتيجي.

وجدد وزير الصحة من جهته التأكيد على ضرورة أن يتوفر هذا المستشفى على خدمات صحية عالية حسب الإحتياجات المعبر عنها وعلى رأسها تلك التخصصات التي تتطلب تحويل المرضى نحو الخارج على غرار جراحة الأعصاب، اعوجاج العمود الفقري (السكوليوز)، زراعة الكبد وجراحة القلب عند الأطفال وغيرها .

كما اتفق الطرفان على مواصلة التشاور بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين البلدين من خلال تكثيف المباحثات والزيارات بين وفدي البلدين عملا و تجسيدا للتوجيهات الرشيدة لقائدي البلدين.

وزير الصحة يستقبل سفير دولة قطر بالجزائر
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 18 أكتوير 2022 17:27     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article