Menu principal

Menu principal

تلمسان: عون يدشن وحدة لإنتاج المستلزمات الطبية

  أدرج يـوم : الإثنين, 17 أكتوير 2022 21:00     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
تلمسان: عون يدشن وحدة لإنتاج المستلزمات الطبية

تلمسان - أشرف وزير الصناعة الصيدلانية علي عون اليوم الإثنين على تدشين وحدة جديدة خاصة لإنتاج المستلزمات الطبية بالمنطقة الصناعية بشتوان في إطار زيارة عمل إلى ولاية تلمسان.

وأكد الوزير بالمناسبة للمستثمرين أنه سيتم رفع كافة العوائق التي كانوا يواجهونها في قطاعه تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية إلى تشجيع الاستثمار وإنعاش الإقتصاد المنتج.

كما شدد السيد عون على أهمية احترام معايير الجودة، مشيرا الى أن دائرته الوزارية ستكون صارمة فيما يخص جودة المنتجات الصيدلانية والمستلزمات.

وتعد هذه الوحدة الجديدة الثالثة من نوعها التابعة لشركة "بروميدال" التي تنشط منذ عام 1995 في استيراد المستلزمات والتجهيزات الطبية قبل أن تتحول منذ 2008 إلى إنتاج الضمادات الطبية.

وتستهدف هذه الوحدة التي أنجزت بالتعاون مع مجمع ألماني إلى خفض فاتورة استيراد المستلزمات الطبية وضمان الاكتفاء الذاتي على المستوى الوطني وحتى التصدير، حسب الشروحات المقدمة بالمناسبة.

وتقدر الطاقة الإنتاجية لشركة "بروميدال" من الكمادات بـ 70 مليون وحدة في السنة إضافة إلى 30 مليون حقنة طبية مع إمكانية زيادة هذه السعة في المستقبل بالإضافة إلى إنتاج الخيط الجراحي ب 2ر5 مليون وحدة سنويا.

وتتوفر هذه الشركة -حسب مسؤوليها- على قدرات إنتاجية بإمكانها تلبية احتياجات السوق الوطنية مع إمكانية مضاعفة الإنتاج للشروع في عمليات التصدير لا سيما إلى الدول الإفريقية.

وقد ساهمت الشركة في توفير 60 منصب شغل دائم مع إمكانية الوصول إلى 150 منصب خلال الأشهر القادمة، مثلما تمت الإشارة إليه.

 

                                                                                  

تلمسان: عون يدشن وحدة لإنتاج المستلزمات الطبية
  أدرج يـوم : الإثنين, 17 أكتوير 2022 21:00     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article