Menu principal

Menu principal

وزارة التربية: عملية ترقية واسعة لفائدة أساتذة الأطوار التعليمية الثلاث

  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 أكتوير 2022 15:25     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
وزارة التربية: عملية ترقية واسعة لفائدة أساتذة الأطوار التعليمية الثلاث

الجزائر- كشفت وزارة التربية الوطنية، يوم الأربعاء في بيان لها، عن الشروع في عملية ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، خصص لها 36 ألف منصب مالي.

و أفاد البيان بأن "الوزارة ستشرع في عملية ترقية واسعة لفائدة أسلاك التدريس إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون, خصص لها 36 ألف منصب مالي, موزعة على المراحل التعليمية الثلاث".

و ستتم الترقية --يضيف المصدر-- "وفقا للنصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول وعلى مرحلتين, حيث تتم المرحلة الأولى عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل (الترقية الاختيارية) لفائدة الأساتذة المرسمين والأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون عشر سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون على التوالي وقد خصص لها 10.208 منصب مالي".


اقرأ أيضا :     وزير التربية يشيد بقرارات الرئيس تبون "الشجاعة والهامة" لفائدة المعلمين 


أما المرحلة الثانية فتكون عن طريق المشاركة في الامتحانات المهنية  لفائدة الأساتذة المرسمين و الأساتذة الرئيسيين الذين يثبتون خمس سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي و أستاذ مكون على التوالي, و قد خصص لها 25792 منصب مالي سيعلن عن إجراءات تنظيمها لاحقا.

و ذكرت الوزارة في بيانها أنه "تم تسبيق الترقية بالتسجيل على قوائم التأهيل بغرض تمكين من لم ينجح في الترقية الاختيارية من المشاركة في الامتحان المهني".

آخر تعديل على الأربعاء, 12 أكتوير 2022 18:31
وزارة التربية: عملية ترقية واسعة لفائدة أساتذة الأطوار التعليمية الثلاث
  أدرج يـوم : الأربعاء, 12 أكتوير 2022 15:25     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article