Menu principal

Menu principal

إجراء بوهران أول عمليتين ناجحتين لزرع العضلة العاصرة الاصطناعية

  أدرج يـوم : الأحد, 09 أكتوير 2022 17:34     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
إجراء بوهران أول عمليتين ناجحتين لزرع العضلة العاصرة الاصطناعية

وهران - قام الفريق الطبي لمصلحة المسالك البولية وزرع الكلى بالمركز الإستشفائي الجامعي" الدكتور بن زرجب" لوهران، بإجراء عمليتين جراحيتين لزرع العضلة العاصرة الاصطناعية لمريضين يعانيان من سلس البول تعتبران الأولى من نوعهما على المستوى الوطني، حسبما علم يوم الأحد لدى رئيس المصلحة.

و قد أجريت العمليتان لمريضين (60 و65 سنة) يعانيان من سلس البول ولا تستجيب حالتهما للعلاج بحيث كانا لا يتحكمان في عملية التبول ووقف تسرب البول, كما أوضح لوأج البروفيسور بن عطا محمود.

و تجرى مثل هذه العمليات خارج الوطن على غرار فرنسا وتركيا وإسبانيا وتكلف أموالا باهضة حيث تتجاوز كلفتها 000 000 4 دج, كما أشير إليه.

و ذكر ذات الأخصائي أنه مع هذه الخطوة الهامة المنجزة في هذا الميدان "سنكون في المستقبل قادرين على تقليص التنقل إلى الخارج لإجراء مثل هذه العمليات وكذا تقليص كلفتها", لافتا إلى انه سيتم وضع برنامج أخر وذلك حسب العضلات العاصرة الاصطناعية المتوفرة.

و أضاف قائلا : "سيتم السنة المقبلة, في إطار برنامج المصلحة, اقتناء عدد من هذه الأجهزة مما يمكننا بإجراء عمليات لمرضى آخرين", مشيرا إلى أن الفريق الطبي "برهن بأننا قادرين تقنيا على انجاز عمليات دقيقة لم تكن تجرى من قبل".

آخر تعديل على الأحد, 09 أكتوير 2022 19:28
إجراء بوهران أول عمليتين ناجحتين لزرع العضلة العاصرة الاصطناعية
  أدرج يـوم : الأحد, 09 أكتوير 2022 17:34     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article