Menu principal

Menu principal

اتفاقية لتنفيذ خدمات التأمين الخاص للأطباء ومستخدمي الصحة العمومية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 05 أكتوير 2022 19:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
اتفاقية لتنفيذ خدمات التأمين الخاص للأطباء ومستخدمي الصحة العمومية

الجزائر - تم اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, التوقيع على اتفاقية بين وزارتي العمل والصحة, والمتعلقة ب"تنفيذ خدمات التأمين الخاص المنشأ لفائدة جميع الأطباء ومستخدمي الصحة العمومية المعنيين مباشرة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) ومكافحته".

وجرت مراسم التوقيع تحت اشراف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, يوسف شرفة, ووزير الصحة, عبد الحق سايحي, حيث وقع على الاتفاقية كل من المدير العام للضمان الاجتماعي بوزارة العمل, فوزي هوام, المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء, فيصل بن طالب ومدير الهياكل الصحية, بوزارة الصحة, رحال إلياس.

وفي كلمة له بهذه المناسبة أكد السيد شرفة أن هذه الاتفاقية تأتي لتكريس أحد قرارات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, المتعلقة بإنشاء تأمين خاص لفائدة الأطباء ومستخدمي الصحة العمومية المعنيين بالوقاية من فيروس كورونا ومكافحته".

وأضاف الوزير أن هذا الاجراء يعد "عرفانا لالتزام وتضحيات السلك الطبي في مكافحة هذه الجائحة التي خلفت العديد من الضحايا من بين مستخدمي الصحة".

وأكد ان هذه الاتفاقية "ستدخل حيز التنفيذ فور التوقيع عليها بين مصالح وزارتي العمل والصحة, مبرزا أن هذه "الخدمات التكميلية ستشمل تعويض الأدوية وتعويض التحاليل والأعمال الطبية وكذا منحة وفاة إضافية لذوي حقوق المتوفى بسبب الوباء".

وقال الوزير أنه " من أجل تسريع التكفل بمنحة الوفاة الإضافية المحددة بمبلغ 1.000.000 دج, بعد التنسيق مع وزارة الصحة, تم اسداء تعليمات استباقية لمصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بغية إحصاء المعنيين بهذه المنحة وتحضير ملفات التكفل المتعلقة بها, لتفعيل الإجراءات فور إمضاء هذه الاتفاقية".

وستتولى مراكز الدفع المؤهلة التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء ومصالح الصحة الولائية--حسب الوزير--" التنسيق فيما بينها لمرافقة المعنيين في تقديم خدمات التأمين الخاص وتوجيههم".

ومن جهته, أكد وزير الصحة أن مصالح قطاعه بدورها مجندة لتنفيذ الإجراءات المتعلقة بهذه الاتفاقية.

وبنفس المناسبة ذكر السيد سايحي بتضحيات أفراد السلك الطبي, معتبرا أن الاتفاقية تعد "اعترافا بالمجهودات الكبيرة التي بذلها الجيش الأبيض خلال الأزمة الصحية جراء انتشار فيروس كورونا.

آخر تعديل على الأربعاء, 05 أكتوير 2022 19:21
اتفاقية لتنفيذ خدمات التأمين الخاص للأطباء ومستخدمي الصحة العمومية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 05 أكتوير 2022 19:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article