Menu principal

Menu principal

الطبعة الأولى للمعرض الدولي للمختبرات التحليلية والتصوير الطبي من 26 إلى 29 أكتوبر بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : الأربعاء, 05 أكتوير 2022 14:51     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر - تنعقد الطبعة الأولى للصالون الدولي للمختبرات التحليلية والتصوير الطبي "إيملاب" من 26 الى 29 أكتوبر الجاري بقصر المعارض (الصنوبر البحري-الجزائر العاصمة)، بمشاركة حوالي 140 مؤسسة جزائرية وأجنبية، حسبما جاء اليوم الأربعاء في بيان للمنظمين.

ويتيح معرض "إيملاب"، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لوزير الصناعة الصيدلانية، الفرصة لمهنيي المجال من الاطلاع على أحدث التجهيزات والمنتجات التكنولوجية في الميدان وتبادل المعلومات العلمية والتطبيقية المتواجدة في صدارة التقدم في صناعات التشخيص.

كما سيسمح هذا الصالون للعارضين ومختلف المؤسسات المشاركة بتقديم نظرة واسعة للعروض العالمية الحالية في مجال تجهيزات المختبرات والتصوير الطبي، حسب ذات المصدر.

وأشار البيان أن "تحليل نوعية المشاركة يبرز أن المنتوجات والخدمات المعروضة والمقترحة تنتمي لشركات متنوعة 43 بالمائة منها جزائرية، 30 بالمائة منها اسيوية (الصين، كوريا الجنوبية، اليابان، الهند، تايوان) و 24 بالمائة أوروبية (إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، بلجيكا، السويد، اسبانيا، فنلندا، المجر، تشيكيا) و 3 بالمائة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى رأس الأهداف الرئيسية للفعالية، بما تحتويه من معرض ومحاضرات وورشات، نجد "تشجيع المبادرات الوطنية للاستثمار في هذا المجال ذو القيمة المضافة الأكيدة".

وأوضح البيان في هذا السياق أن "هذه المنتوجات التكنولوجية العالية تحتاج الى محيط متكامل لاستغلالها الأمثل، سواء فيما يتعلق بالعتاد الخاص ومنصات المختبرات أو سوائل التحليل ومواد ذات الاستعمال الوحيد، كما تحتاج إلى كفاءات تقنية لتركيبها وصيانتها بالإضافة إلى برامج وأجهزة إعلامية خاصة بها مع تكوين المتعاملين في مجال المختبرات التحليلية والتصوير الطبي ومعالجة الهواء والإنارة الخصوصية وأكثر من ذلك إلى العديد من المهن المرتبطة بمجال التشخيص الطبي".

أما فيما يتعلق بالجانب العلمي للمعرض، فإنه سيبرز التقدم المعتبر الذي وصل إليه المتخصصون في مجال التصوير الطبي الحديث من أجل تحقيق تشخيص أسرع وأدق، حسب البيان الذي أبرز أن التظاهرة ستشمل 13 محاضرة، خمسة ورشات تكوينية وملتقيين، موزعة على أربعة أيام.

الطبعة الأولى للمعرض الدولي للمختبرات التحليلية والتصوير الطبي من 26 إلى 29 أكتوبر بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : الأربعاء, 05 أكتوير 2022 14:51     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article