Menu principal

Menu principal

ضبط طريقة تدريس "محكمة" لتكوين الأساتذة الباحثين في اللغة الإنجليزية

  أدرج يـوم : الأحد, 02 أكتوير 2022 17:29     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر - أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, في بيان لها اليوم الأحد, أنه تم ضبط طريقة تدريس "محكمة" لتكوين الأساتذة الباحثين في الإنجليزية, تمكنهم, لاحقا, من تدريس الوحدات التعليمية بهذه اللغة.

فمن أجل توفير مورد بشري مؤهل في اللغة الإنجليزية على مستوى مؤسسات التعليم العالي، أفادت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنه "جرى ضبط طريقة تدريس محكمة لتكوين الأساتذة الباحثين في هذه اللغة".

وجاء ذلك في مراسلة وجهتها الوزارة إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات، لتعميمها على مديري مؤسسات التعليم العالي، بخصوص تعزيز استعمال اللغة الإنجليزية في التعليم والتكوين العاليين.

وتنص هذه المراسلة على "ضرورة تجنيد كل مؤسسة جامعية لطاقاتها التأطيرية وإمكانياتها المتاحة مع تسطير برنامج لتدريس أساتذتها باللغة الانجليزية، على مستوى مراكز التعليم المكثف للغات، مما يسمح  لهم, لاحقا, بتدريس كل الوحدات التعليمية تدريجيا بهذه اللغة".

ويتم ذلك من خلال حصول الأساتذة على تكوين يوافق مستوى B2 أو C1 ، أو تسجيل الأساتذة الباحثين للحصول على شهادة اللغة الإنجليزية حسب إمكانيات كل مؤسسة جامعية, وهو المسعى الذي يرمي إلى "التمكين من مرئية مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ومقروئية منتجاتها العلمية والبيداغوجية، لتحسين ترتيبها وتصنيفها على المستوى العالمي", وفقا لتوضيحات وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

ضبط طريقة تدريس "محكمة" لتكوين الأساتذة الباحثين في اللغة الإنجليزية
  أدرج يـوم : الأحد, 02 أكتوير 2022 17:29     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article