Menu principal

Menu principal

إنشاء الجمعية الجزائرية للإنجليزية للعلوم والتكنولوجيا

  أدرج يـوم : السبت, 01 أكتوير 2022 18:31     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر- تم اليوم السبت بالجزائر العاصمة الإعلان عن إنشاء الجمعية الجزائرية للإنجليزية للعلوم والتكنولوجيا, تزامنا والذكرى ال60 لأول دخول مدرسي في الجزائر المستقلة (أول أكتوبر 1962).

وتضم هذه الجمعية التي بادرت بتأسيسها "إيدوكايشن تاك" (مؤسسة متخصصة في استخدام التكنولوجيات المتجددة لخدمة التربية والتعليم), وقناة الطالب الالكترونية ,كفاءات من مختلف ولايات الوطن ومفتشي اللغة الانجليزية ل30 ولاية, الذين عبروا عن استعدادهم لوضع خبرتهم التعليمية والإدارية من أجل المساهمة في تعزيز تطبيق تعليم اللغة الإنجليزية في كل الأطوار التعليمية, وصولا إلى مرحلة التعليم الجامعي وفي شتى مجالات العلم والتكنولوجيا—حسب المسؤول الأول عن المؤسسة, السيد لطفي غازي.

وأضاف هذا الأخير أن مثل هذه الجمعية تهدف إلى تطوير استعمال اللغة الإنجليزية وتعميمها كوسيلة تفتح آفاق المساهمة في مسعى التنمية الوطنية الشاملة ورفع التحديات والرهانات المستقبلية التي تتطلب --حسبه-- شحذ الهمم وتظافر جهود الجميع لخدمة التربية والتعليم في الجزائر,خصوصا بعد اعتماد تدريس اللغة الإنجليزية ابتداء من السنة الثالثة من الطور الابتدائي.

وبالمناسبة بارك رئيس المجلس الأعلى للغة العربية, السيد صالح بلعيد, (ضيف شرف) تأسيس الجمعية الجزائرية للإنجليزية للعلوم والتكنولوجيا, باعتبارها "مبادرة تستحق التأييد في هذا الوقت المجيد, للجزائر الجديدة التي تنتظر المزيد من مبادرات تكون في مستوى التخليد".

كما عبر عن قناعته بأن تدريس اللغة الانجليزية الذي كان خيارا "ضروريا واستراتيجيا", يدخل في باب "الضرورة التي لا مناص منها للحاق بالعصر والعيش في الرفاهية التي تحتكم إليها هذه اللغة, أضف إلى ذلك ما تقدمه من طرائق وبرمجيات وخدمات للغة الأم".

كما أشار السيد بلعيد الذي قدم خلال اللقاء مداخلة حول تطور التعليم في الجزائر منذ فتح أول مدرسة بعد الاستقلال, إلى التوجه الجديد في إطار النهوض اللغوي عبر (الجزائر الجديدة) من خلال تعهدات رئيس الجمهورية ال54 الذي يراهن على الحداثة اللغوية من خلال ضرورة تدريس اللغة الانجليزية".

إنشاء الجمعية الجزائرية للإنجليزية للعلوم والتكنولوجيا
  أدرج يـوم : السبت, 01 أكتوير 2022 18:31     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article