Menu principal

Menu principal

صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يتباحث فرص التعاون مع خبراء من الاتحاد الافريقي

  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 09:29     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يتباحث فرص التعاون مع خبراء من الاتحاد الافريقي

الجزائر - تباحث وزير الصناعة الصيدلانية، عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد، مع خبراء من الاتحاد الافريقي فرص التعاون بين الجزائر ومختلف المؤسسات الإفريقية في هذا المجال، حسبما افاد به يوم الاربعاء بيان للوزارة.

وأوضح المصدر نفسه انه في إطار التعاون مع مختلف مؤسسات الاتحاد الأفريقي، ولا سيما مع المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، "استقبل وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد يوم الأربعاء 17 أوت 2022، في مقر الوزارة الدكتور لويس سامبو مستشار لدى المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، مرفوقا بالدكتور موسوكا بابا فلاح، رئيس الفريق المسؤول عن الدعم التقني و التزام الدول الأعضاء للاتحاد الأفريقي".

وسمح اللقاء، يضيف البيان، بدراسة فرص التعاون بين الجزائر ومختلف المؤسسات الإفريقية من أجل تنفيذ ودعم خطة تطوير صناعة صيدلانية إفريقية متكاملة ومدمجة من خلال إنشاء مراكز صناعية إقليمية متخصصة حسب نطاق المنتجات علاوة عن التطوير المشترك للأدوية بين المنتجين في مختلف البلدان الأفريقية وخاصة بالنسبة للأمراض التي تصيب القارة الأفريقية و كذا المناولة المحلية بين المنتجين بغية استغلال أمثل لمختلف قدرات الإنتاج.


إقرأ أيضا: الأمين العام لوزارة الصحة يستقبل وفدا عن المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها


في هذا السياق، دعا وزير الصناعة الصيدلانية إلى "نقلة نوعية ونهج جديد قائم على التكامل الاقتصادي القاري في سياسات الدعم الصناديق المتعددة الأطراف و مراكز الاقتناء القارية لتشجيعهم على اقتناء مواد صيدلانية من الإنتاج الأفريقي لدعم ومواكبة التنمية الصناعية الصيدلانية القارية وضمان سيادتها الصحية والصيدلانية".

من جهته، رحب ممثل المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالتجربة الجزائرية من خلال إنشاء وزارة مخصصة لصناعة الصيدلانية والإصلاح التشريعي الذي بادرت به، وأعرب عن "رغبته في الحصول على مدونة النصوص التنظيمية والتشريعية الستين التي سمحت نموا غير مسبوق في النسيج الصناعي الوطني مع دخول 42 وحدة إنتاج جديدة حيز الخدمة منها 06 وحدة لإنتاج مضادات السرطان و 01 وحدة إنتاج الأنسولين"، حسب ذات  المصدر.

كما طلب ممثل الاتحاد الأفريقي إحصائيات دقيقة للقدرات الإنتاجية لـ 196 وحدة إنتاجية الموزعة على التراب الوطني وكافة المجالات العلاجية التي تغطيها بهدف ارسالها إلى مختلف المؤسسات و مراكز الاقتناء الأفريقية.

صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يتباحث فرص التعاون مع خبراء من الاتحاد الافريقي
  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 09:29     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article