Menu principal

Menu principal

ولاية الجزائر تتعزز بعيادتين متعددة الخدمات

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 19 جويلية 2022 19:05     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
ولاية الجزائر تتعزز بعيادتين متعددة الخدمات

الجزائر- تعززت ولاية الجزائر بعيادتين جديدتين متعددة الخدمات بكل من حي "هواري بومدين" ببلدية بني مسوس وحي "البلاطو" ببلدية أولاد فايت، ليصل عدد العيادات الجوارية على مستوى الولاية إلى 86 عيادة.

و أكد وزير الصحة, عبد الرحمان بن بوزيد, خلال إشرافه على تدشين العيادتين, أنه تم إلى حد الآن, "فتح عشر عيادات متعددة الخدمات جديدة مجهزة بكل ما يحتاجه المواطن من خدمات بالعاصمة, مما سيسمح بتقريب الصحة من المواطن من جهة, وتخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية سيما بمصالح الاستعجالات من جهة أخرى", مشددا على "ضرورة توجيه الاستعجالات البسيطة إلى هذه العيادات الجوارية حتى تتمكن المستشفيات من اداء المهام الموكلة إليها".

و أبرز الوزير من جانب آخر, "أهمية دور الطبيب المرجعي أو ما يعرف بطبيب العائلة بهذه المؤسسات الجوارية بحكم قربه من المريض وكذا تشخيصه حسب حالاته الصحية, ليتم توجيهه إلى المصالح المتخصصة بالمؤسسات الاستشفائية لضمان تكفل جيد".


اقرأ أيضا :      وزير الصحة يؤكد على أهمية تحسين استقبال المرضى وذويهم بالمستشفيات


و أشار كذلك إلى "حرص" الوزارة على تقريب الصحة من المواطن من خلال هذه الهياكل المتواجدة بجميع مناطق الوطن, معلنا أنه "سيتم فتح عيادات جوارية أخرى جديدة وفقا للخارطة الصحية التي نص عليها قانون الصحة الصادر بالجريدة الرسمية في شهر يوليو 2018 وحسب الوضعية الوبائية لكل منطقة من مناطق الوطن لتحسين التكفل بالمواطن".

و بخصوص الوضعية الوبائية لكوفيد-19 بعد ارتفاع طفيف للحالات خلال الأيام الأخيرة, أوضح الوزير أنها "لا تدعو للقلق" وأن الحالات المسجلة هي حالات للمتحور +اوميكرون+ "ضئيلة وليست خطيرة" مقارنة بانتشار المتحور ببعض الدول التي تمر بالموجة السابعة, مذكرا ب"متابعة الوزارة لهذه الوضعية واستعدادها لمواجهة أي حالة ارتفاع الحالات".

و فيما يتعلق بمنحة الشطر السابع لكوفيد-19 الموجهة لأسلاك القطاع, أكد السيد بن بوزيد أنه الوزارة "بصدد إعدادها وسيتحصل عليها مستحقيها قريبا", مضيفا أنه "سيتم مستقبلا إعادة النظر في استفادة المستخدمين من هذه المنحة بعد تراجع عدد وخطورة الحالات".

آخر تعديل على الأربعاء, 20 جويلية 2022 16:51

وسائط

ولاية الجزائر تتعزز بعيادتين متعددة الخدمات
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 19 جويلية 2022 19:05     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article