Menu principal

Menu principal

صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالجزائر

  أدرج يـوم : الجمعة, 24 جوان 2022 19:27     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
صناعة صيدلانية: السيد بن  باحمد  يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالجزائر

الجزائر - استقبل وزير الصناعة الصيدلانية السيد عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد ,سفير جمهورية كوت ديفوار بالجزائر السيد الفونس فوهو ساهي, حيث بحث معه سبل تعزيز و تطوير التعاون الثنائي بين البلدين , حسبما أفاد به يوم الجمعة بيان للوزارة.

وأوضح البيان ان اللقاء الذي جرى أمس الخميس بالجزائر العاصمة , تناول تعزيز التعاون القاري لتشجيع ودعم تطور صناعة صيدلانية إفريقية مندمجة ومتكاملة, لا سيما عبر إنشاء أقطاب صناعية إقليمية أو التطوير المشترك للأدوية بين مختلف المنتجين الأفارقة .

ولتحقيق هذا المسعى, "أعرب الطرفان عن رغبتهما في تنظيم معارض متخصصة في الصناعة الصيدلانية, في كل من الجزائر العاصمة وأبيدجان مما يسمح لمختلف المتعاملين والمستثمرين بالاستفسار عن فرص الأعمال العديدة التي يتيحها الإنتاج و التوزيع والخدمات اللوجستية وكذلك تصدير المنتجات الصيدلانية على المستوى الإقليمي والقاري", حسب ذات البيان.

وفي هذا السياق, أكد  الوزير عزم والتزام رئيس الجمهورية  احتضان الجزائر لمقر الوكالة الأفريقية للأدوية والمساهمة بشكل كبير في تفعيلها وفي إنجاز مهامها.

كما  التزم الجانبان بتعزيز وتطوير الشراكة الثنائية في مجال الصناعة الصيدلانية من خلال توقيع معاهدات تعاون بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإيفوارية.

آخر تعديل على الأحد, 26 جوان 2022 09:15
صناعة صيدلانية: السيد بن باحمد يبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالجزائر
  أدرج يـوم : الجمعة, 24 جوان 2022 19:27     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article