Menu principal

Menu principal

سفراء في زيارة موجهة الى جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا, التي صممها المهندس المعماري اوسكار نيميير

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 21 جوان 2022 16:36     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر- اجرى سفراء بلدان اوروبية و جنوب امريكية اليوم الثلاثاء, زيارة الى جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا بالجزائر, بمبادرة من سفارة البرازيل بمناسبة الذكرى ال60 لاستقلال الجزائر و الذكرى المائوية الثانية لاستقلال البرازيل.

وقد قام وفد الممثلين الدبلوماسيين الاوروبيين و الجنوب امريكيين بزيارة عديد مباني الجامعة التي تعد تحفة معمارية للمهندس المعماري البرازيلي اوسكار نيميير.

و بمناسبة هذه الزيارة قدمت السيدة معيزة معاشي مريم, استاذة بالمدرسة متعددة التقنيات للهندسة المعمارية و العمران, توضيحات لاعضاء الوفد.

في هذا الصدد اكد مدير جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا, جمال الدين اكراتش, ان الجامعة "تمثل احدى اهم اعمال المهندس البرازيلي اوسكار نيميير", مضيفا ان سفير البرازيل قد اراد من خلال هذه الزيارة " ان يبرز عن كثب عمل هذا المهندس المعماري الذي كان من رواد تلك الحقبة".


اقرأ أيضا :  تنظيم معرض للصور مخصص لأعمال المهندس المعماري البرازيلي أوسكار نيميير بالجزائر


من جانبه صرح السفير البرازيلي, فلافيو ماريغا, لواج عقب هذه الزيارة انه بمناسبة احياء الذكرى المئوية الثانية لاستقلال البرازيل و الذكرى ال60 لاستقلال الجزائر "وبدعم من حكومتنا فاننا ننظم معرضا حول عمل اوسكار نيميير و الذي سيستمر الى غاية 5 يوليو بمتحف الباردو بالجزائر".

و اضاف ان زيارة اليوم الى جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا, تندرج في ذات الاطار, مذكرا بان هذه الجامعة التي تضم اليوم اكثر من 48.000 طالب, قد تم تدشينها في سنة 1974 و التي صممها اوسكار نيميير بالاضافة الى جامعة قسنطينة و القاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة.

سفراء في زيارة موجهة الى جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا, التي صممها المهندس المعماري اوسكار نيميير
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 21 جوان 2022 16:36     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article