Menu principal

Menu principal

تزويد سوق الأدوية بالأنسولين: بن باحمد يدعو ادارة "نوفو نورديسك" لاحترام التزاماتها

  أدرج يـوم : الجمعة, 17 جوان 2022 15:18     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
تزويد سوق الأدوية بالأنسولين: بن باحمد يدعو ادارة "نوفو نورديسك" لاحترام التزاماتها

 الجزائر- دعا وزير الصناعة الصيدلانية, جمال لطفي بن باحمد, ادارة الشركة الدنماركية  "نوفو نورديسك" إلى احترام التزاماتها المتعلقة بتزويد سوق الأنسولين بصفة مستمرة, وفقا لبرامج الاستيراد الصادرة ووفق رزنامة التسليم المحددة, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

و جاءت هذه الدعوة خلال استقبال السيد بن باحمد, أمس الخميس, سفيرة مملكة الدنمارك بالجزائر, فانيسا فيجا ساينز مرفوقة بكل من السيدين أندريه بوبكوفسكي, ولاوس بو سميدت, على التوالي, النائب الأول للرئيس ونائب رئيس الشركة لمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في نوفو نورديسك, بحضور ممثلين عن إدارة الشركة بالجزائر والرئيسة المديرة العامة لمجمع صيدال الى جانب إطارات الوزارة.

و بهذه المناسبة, دعا الوزير إدارة نوفو نورديسك إلى "احترام التزاماتها المتعلقة بتزويد سوق الأنسولين بصفة مستمرة، وفقا لبرامج الاستيراد الصادرة ووفق رزنامة التسليم المحددة وكذا تقليص الآجال فيما يتعلق بإنشاء منصة إنتاج وتصدير الأنسولين, بعد توقيع المشروع المشترك", حسب البيان.

و خلال هذا اللقاء, يضيف نفس المصدر, رحب كبار المسؤولين المسيرين لشركة نوفو نورديسك بالسياسة الصيدلانية الجديدة المعتمدة في الجزائر وعرضوا "انخراطهم الكامل  بالاستجابة للطلبات المعبر عنها من قبل الجزائر".

في هذا السياق, أكد مجمع صيدال أن اجتماع اللجنة التوجيهية للمشروع المشترك قامت برفع التحفظات الرئيسية, لاسيما على توزيع الأسهم وتقييم المساهمات, حسب البيان.

كما اشار البيان الى انه عند انتهاء تقييم الخبرات, يقوم الطرفان, اي صيدال ونوفو نورديسك بتقديم مشروع مشترك نهائي لوزارة الصناعة الصيدلانية, خلال الأسابيع المقبلة, من أجل الاعتماد.

آخر تعديل على السبت, 18 جوان 2022 09:07
تزويد سوق الأدوية بالأنسولين: بن باحمد يدعو ادارة "نوفو نورديسك" لاحترام التزاماتها
  أدرج يـوم : الجمعة, 17 جوان 2022 15:18     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article