Menu principal

Menu principal

مؤسسات ناشئة: اختتام برنامج "تحدي المؤسسة الناشئة للتكنولوجيا المالية" يوم السبت المقبل

  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 جوان 2022 18:37     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
مؤسسات ناشئة: اختتام برنامج "تحدي المؤسسة الناشئة للتكنولوجيا المالية" يوم السبت المقبل

الجزائر - سينظم حفل اختتام المسابقة المخصصة للمؤسسات الناشئة والابتكار "تحدي المؤسسة الناشئة للتكنولوجيا المالية" (Fintech Startup Challenge), يوم السبت المقبل بالجزائر العاصمة, حيث سيتم انتقاء أحسن مؤسسة ناشئة في قطاعات "التكنولوجيا المالية والتأمين التكنولوجي والتكنولوجيا القانونية", حسبما أفاد به المنظمون اليوم الأربعاء في بيان.

وأوضح المصدر ذاته ان التظاهرة السنوية "تحدي المؤسسة الناشئة للتكنولوجيا المالية" التي يتمحور موضوعها حول "الابتكار في خدمة الشمول المالي", ستجرى يوم السبت 18 يونيو بحضور فاعلين في المجال المالي في الجزائر, بما فيهم بنوك وشركات تأمين وغيرها من المؤسسات المالية.

وتنظم هذه المسابقة التي ترعاها الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة في إطار الطبعة الرابعة لبرنامج "تحدي المؤسسة الناشئة الجزائرية" تحت غطاء الحاضن ومركز الابتكار"لين انكوباتور".

وستشكل هذه التظاهرة المنظمة بالتعاون مع فاعلين في ديناميكية الابتكار, مناسبة لتسليط الضوء على المؤسسات الناشئة الواعدة في التكنولوجيا المالية (Fintech) والتأمين التكنولوجي (Insurtech) والتكنولوجيا القانونية (Legaltech), القادمة من كل مناطق الوطن والتي تم مرافقتها طوال هذه الطبعة, يضيف المصدر نفسه الذي أوضح أن هذه المؤسسات الناشئة واجهت تحدي الإشكاليات السارية في قطاعات المالية والتأمينات.

وعلى هامش حفل هذه المسابقة, سينشط خبراء ومهنيون في القطاع المالي حلقات نقاش لمعالجة المواضيع الراهنة لاسيما مساهمة المؤسسات الناشئة والتكنولوجيات في تحقيق هدف الشمول المالي.

ونقل البيان تصريح احدى مؤسسي هذا البرنامج, زياد نسرين التي أكدت ان "المؤسسات الناشئة تلعب دورا مهما من خلال اقتراح حلول ومنتجات تشجع الشمول المالي", مشيرة ان التكنولوجيات المالية تسمح بفضل تقليصها للطابع المادي في المعاملات بتوسيع الاستفادة من الخدمات المالية لصالح المؤسسات والأسر.

وأضافت ان "هدف هذا البرنامج مهم للغاية لكوننا نشدد اليوم عل أهمية التعاون بين الفاعلين التقليديين في القطاع المالي والمؤسسات الناشئة في إطار ديناميكية الابتكار المفتوح التي تعود بالفائدة على الجميع".

مؤسسات ناشئة: اختتام برنامج "تحدي المؤسسة الناشئة للتكنولوجيا المالية" يوم السبت المقبل
  أدرج يـوم : الأربعاء, 15 جوان 2022 18:37     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article