Menu principal

Menu principal

السيد بن زيان يستعرض مع السفير الفلسطيني واقع التعاون والتبادل بين البلدين

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 جوان 2022 19:22     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
السيد بن زيان يستعرض مع السفير الفلسطيني واقع التعاون والتبادل بين البلدين

الجزائر - استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الثلاثاء، سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز محمد أبو عيطة، الذي استعرض معه واقع التعاون والتبادل بين البلدين سيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وقبل أن يتطرق الطرفان إلى واقع التعاون والتبادل بين البلدين الذي يرقى، حسب ذات المصدر، إلى "مستوى العلاقات التاريخية الأخوية بين الشعبين"، تقدم السفير الفلسطيني بالشكر للجزائر حكومة وشعبا على "الدعم الدائم و اللامشروط ومساندة الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل قضيته العادلة".

ونوه السيد أبو عيطة ب"مساهمة مؤسسات التعليم العالي الجزائرية في تكوين أجيال من الموارد البشرية الفلسطينية المؤهلة في جميع الميادين والتخصصات والتي تسهم اليوم في بناء دولة فلسطين".

وفي هذا الإطار، ذكر السفير، ب"الاتفاقية المبرمة بين البلدين في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي والتي تعود للسنوات الأولى لاستقلال الجزائر".

وأبدى الطرف الجزائري "استعداده التام" لتجديدها أخذا في ذلك، يشير البيان، "المتغيرات الحاصلة على المستوى العالمي"، من أجل "إعادة تحيينها وتكييفها مع أولويات العمل الحكومي في الجزائر، للاستفادة من المستوى العالي الذي بلغته مؤسسات التعليم العالي الوطنية في مستوى التكوين والبحث والتجهيزات".

وعبر السيد بن زيان، استعداد قطاعه الوزاري عن "التوقيع على الاتفاقية مع الطرف الفلسطيني وأن القطاع سيظل في خدمة الأشقاء في التكوين و البحث وكل المجالات ذات الصلة"، يفيد البيان، مشيرا إلى أن "الطرف الفلسطيني يأمل في مضاعفة منح التكوين للطلبة الفلسطينيين ابتداء من الموسم الجامعي المقبل".

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 14 جوان 2022 19:46
السيد بن زيان يستعرض مع السفير الفلسطيني واقع التعاون والتبادل بين البلدين
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 14 جوان 2022 19:22     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article