Menu principal

Menu principal

التأكيد على دور جهاز التفتيش في ضمان "فعالية أكثر" لأداء المؤسسة التكوينية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 19:52     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر- أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, على أهمية جهاز التفتيش في ضمان "فعالية أكثر" على مستوى الاداءات  البيداغوجية والادارية والمالية للمؤسسات التكوينية.

ولدى إشرافه على اختتام الورشات الجهوية لسلك التفتيش لولايات الوسط, شدد الوزير على مكانة ودور جهاز التفتيش في ضمان "فعالية أكثر" للاداءات البيداغوجية والادارية والمالية للمؤسسة التكوينية التي تحتاج دائما –مثلما قال-- ل"مرافقة وتقييم وتقويم".

وأضاف السيد مرابي أن جهاز التفتيش يعول عليه أيضا للمساهمة في تحسين جودة الموارد البشرية في قطاع التكوين المهني, مؤكدا على العناية التي يوليها القطاع للدور والمهام الموكلة لهذا الجهاز في التكوين المهني, حيث يعتبر المعطيات والمقترحات التي يتقدم بها هذا الجهاز "مرجعا هاما في التقييم والتقويم".

وللإشارة, فإن هذا اللقاء الجهوي, الذي دام يومين, يهدف إلى "إعطاء ديناميكية جديدة لسلك التفتيش في القطاع وتحديد منهجية عمل موحدة لهذا الجهاز, بهدف تعزيز سياسة القطاع ومرافقة أداءات المؤسسات التكوينية", حسب المنظمين.

كما تم خلال هذا اللقاء, تقييم الدخول التكوين المهني للدورة السابقة والمساهمة في التحضيرات الجارية للدخول التكويني لدورة سبتمبر القادم.

التأكيد على دور جهاز التفتيش في ضمان "فعالية أكثر" لأداء المؤسسة التكوينية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 07 جوان 2022 19:52     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article