Menu principal

Menu principal

مشاريع لتوسيع المساحات الخضراء بالجزائر إلى 7ر4 مليون هكتار بحلول 2035

  أدرج يـوم : الإثنين, 06 جوان 2022 16:21     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
مشاريع لتوسيع المساحات الخضراء بالجزائر إلى 7ر4 مليون هكتار بحلول 2035

الجزائر - كشفت وزيرة البيئة سامية موالفي، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، عن مشاريع تشجير ستسمح بتوسيع المساحات الخضراء بالجزائر لترتفع من 7ر3 مليون هكتار حاليا إلى 7ر4 مليون هكتار بحلول 2035.

و تتضمن هذه المشاريع على وجه الخصوص إعادة بعث السد الأخضر الذي يكتسي أهمية بالغة في تحسين وتقوية القدرات لمكافحة التصحر والتخفيف من آثار تغيرات المناخ, حسبما صرحت به السيدة موالفي خلال حلولها ضيفة على منتدى الإذاعة الجزائرية.

و ستسمح المشاريع المسطرة ضمن الخطة المشتركة بين وزارة البيئة ومختلف القطاعات المعنية, بتدارك 50 بالمائة التي تم فقدانها من السد الأخضر, و باستغلال الفضاءات الغابية في إنشاء مساحات ترفيهية وسياحية.


اقرأ أيضا :         موالفي تؤكد أهمية تعديل القانون المتعلق بتسيير المساحات الخضراء


كما ستمكن من تثبيت الكثبان الرملية على أكثر من 7500 هكتار مما يسمح بالمحافظة على الأراضي الزراعية, تبرز الوزيرة.

و أوضحت السيدة موالفي أن هذه الخطة ستعمل كذلك على إعادة بناء الغابات المتدهورة, عن طريق زراعة الأنواع النباتية المناسبة, ناهيك عن تحسين المراعي.

و حول مختلف البرامج الأخرى التي تعمل عليها وزارة البيئة, أكدت أن العمل متواصل للقضاء على المفرغات العشوائية وتسيير النفايات إضافة إلى مختلف البرامج المسطرة في مجال الحد من آثار التغيرات المناخية والتنوع البيولوجي.

و ثمنت في هذا السياق الدور الكبير الذي يلعبه المجتمع المدني لتحسيس المواطنين من أجل الحفاظ على المحيط وترسيخ الثقافة البيئية لديهم, داعية المتعاملين الاقتصادين إلى تدعيم عمل هذه الجمعيات.

آخر تعديل على الإثنين, 06 جوان 2022 19:26
مشاريع لتوسيع المساحات الخضراء بالجزائر إلى 7ر4 مليون هكتار بحلول 2035
  أدرج يـوم : الإثنين, 06 جوان 2022 16:21     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article