Menu principal

Menu principal

اقتراح احتضان الجزائر لتظاهرة الإحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم لسنة 2023

  أدرج يـوم : الخميس, 02 جوان 2022 18:59     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
اقتراح احتضان الجزائر لتظاهرة الإحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم لسنة 2023

الجزائر  - اقترح رئيس الفيدرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم، السيد جان فرانكو ماسارو، اليوم الخميس بالجزائر على وزير الصحة البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، احتضان الجزائر لتظاهرة الإحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم للمنظمة العالمية للصحة لسنة 2023 والذي يصادف ال 14 يونيو من كل سنة.

وبعد أن ثمن دور الجزائر في تشجيع عملية التبرع بالدم والتي أهلتها ان تحتل الصدارة بالقارة الافريقية أكد ذات المسؤول الدولي خلال الزيارة التي قام بها رفقة وزير الصحة لمقر الوكالة الوطنية للدم بحضور رئيس الفيدرالية الجزائرية لجمعيات المتبرعين بهذه المادة السيد قدور غربي أن مهمة الفيدرالية هي العمل على ترقية عملية التبرع بالدم عبر العالم.

كما أكد على أن التزام الفيدرالية ومسؤوليتها في التضامن والفعالية ضمن هذه المهمة يساهم -"في ترقية القيم الانسانية والمعرفة والمشاركة الواسعة في هذه العملية".

وتسعى الفيدرالية -حسب السيد ماسارو- إلى إنقاذ الأرواح من خلال ترقية عملية هذا التضامن وتشجيعه عبر 80 دولة في العالم مستجيبة لإحتياجات من هم في حاجة إلى هذه المادة الحيوية من خلال التربية والتكوين في هذه العملية .

ورحب وزير الصحة من جهته باقتراح رئيس الفيدرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم المتعلق باحتضان الجزائر لتظاهرة الاحتفاء باليوم العالمي لهذه العملية لسنة 2023 مثمنا بالمناسبة الدور الذي قام به المتبرعون سيما خلال فترة تفشي فيروس كورونا وبالرغم من الظرف الصعب تم إنقاذ العديد من الأرواح.

وقد كرمت مديرة الوكالة الوطنية للدم الدكتورة ليندة ولد قابلية بالمناسبة رئيس الفيدرالية حيث سلمت له شهادة شرفية وهدايا رمزية كما تم تكريم أقدم متبرع بالدم وتسليم ميداليات للأطفال الذين شاركوا في مسابقة الرسم حول القيام بهذه العملية النبيلة وذلك تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي للطفل المصادف للفاتح يونيو من كل سنة.

وتم بهذه المناسبة عرض تطبيق رقمي "وريد" لتسهيل عملية التبرع بالدم على المستوى الوطني والذي سيدخل حيز التطبيق قريبا.

للإشارة كان وزير الصحة قد استقبل أمس الأربعاء رئيس الفيدرالية بقمر الوزارة حيث تندرج هذه المقابلة في سياق زيارة مجاملة التي قام بها رئيس الفيدرالية الدولية وقد أشار بالمناسبة الى العلاقات المتميزة التي تربط الفيديرالية الدولية للتبرع بالدم بالوكالة الوطنية للدم و ابرز خلالها المجهودات المبذولة من طرف الدولة الجزائرية في سبيل تعزير وترقية عملية التبرع بالدم.

 

اقتراح احتضان الجزائر لتظاهرة الإحتفاء باليوم العالمي للتبرع بالدم لسنة 2023
  أدرج يـوم : الخميس, 02 جوان 2022 18:59     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article