Menu principal

Menu principal

تعليم عالي: بن زيان يستقبل مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد الإفريقي

  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 16:47     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر - استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد الإفريقي البروفيسور، محمد بلحسين، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في إطار مهامه كمسؤول سامي في المفوضية الإفريقية.

وأوضح السيد بن زيان، عقب اللقاء الذي تم بمقر دائرته الوزارية، أنه استعرض رفقة ضيفه "سبل التعاون الممكنة" بين قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والمفوضية  الإفريقية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

كما شمل الحديث أيضا، يضيف الوزير، المعهد الإفريقي لعلوم المياه والتحولات المناخية والطاقة بتلمسان الذي يكتسي "أهمية كبيرة" في التعليم العالي وقد تخرج منه لحد الآن ثمانية دفعات تضم طلبة جزائريين وأفارقة يمثلون 40 دولة إفريقية.

من جهته، عبر السيد بلحسين عن استحسانه لإجراءات استقباله من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي نظمت له ثلاث محاضرات بكل من جامعة الجزائر 3 وجامعة  العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين وجامعة الجزائر 2 جمعته بالأساتذة والمدراء والطلبة ومسئولي مخابر البحث وقد كان التبادل-- يضيف-- "جد قيم وعالي المستوى".

كما أبلغ المفوض الافريقي، بذات المناسبة، وزير التعليم العالي باجتماع اللجنة التقنية المتخصصة المعنية بالعلم والتكنولوجيا والابتكار الافريقية، آملا مشاركة الجزائر فيها، وكذا سبل تعزيز دور الجامعة الإفريقية للعلوم والتكنولوجيا بتلمسان.

تعليم عالي: بن زيان يستقبل مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد الإفريقي
  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 16:47     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article