Menu principal

Menu principal

أزيد من 100 عارض في القمة الافريقية للرقمنة الثلاثاء القادم بالجزائر العاصمة

  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 16:13     الفئـة : اقتصــاد
أزيد من 100 عارض في القمة الافريقية للرقمنة الثلاثاء القادم بالجزائر العاصمة

الجزائر - تشارك أكثر من 100 مؤسسة عارضة من 20 دولة افريقية ومن جميع انحاء العالم، إلى جانب أكثر من 1200 صانع قرار، في القمة الافريقية للرقمنة المزمع انعقادها من 31 مايو إلى 2 يونيو 2022 بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" بالجزائر العاصمة، حسبما أعلنه اليوم الأحد رئيس التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات، بشير تاج الدين.

وأشار السيد تاج الدين خلال ندوة صحفية عشية هذه التظاهرة التي ترعاها وزارتي البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، والرقمنة والإحصائيات، والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة إلى أن هذه "القمة الافريقية للرقمنة ستكون فرصة مثالية للجمع بين الجهات الفاعلة من البلدان الأفريقية للنظر معا في بناء مشاريع مستقبلية في القارة وفي مناطق أخرى من العالم".

وأوضح أن هذا الموعد الرقمي ذو البعد القاري يستضيف أكثر من 1200 صانع قرار و 100 مؤسسة منها 22 مؤسسة ناشئة، مضيفا ان برنامج هذا الحدث الرقمي تتخلله 60 ندوة وورشات عمل للتدقيق في النظام البيئي الرقمي الافريقي الذي سيتم إثراؤه من خلال اللقاءات الثنائية B2B وجلسات عمل.

وأكد أن القمة الإفريقية للرقمنة "ترتكز على تسع طبعات متتالية من "الجزائر 2.0" (2.0 Algeria) وهو حدث رئيسي في قطاع تكنولوجيا الإعلام والاتصال تجدد بهذه المناسبة بطموحات قارية لجعل الجزائر "العاصمة الإفريقية للابتكار".

وأبرز السيد تاج الدين أن "الجزائر شرعت بدورها في تفعيل تحولها الرقمي بفضل مجموعة من التدابير ( إنشاء صناديق استثمار وإعفاءات ضريبية وتخفيض الإجراءات الإدارية وحوافز التنمية الرقمية ) حيث ترغب في ترك بصمتها في مجال التحول الرقمي في افريقيا بالمساهمة في بنائه".

وأطلق التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات في يناير 2020 من طرف مجموعة من الشركات الجزائرية الناشطة في المجال الرقمي وتضم حوالي 500 نخرط و6000 مؤيد.

 

آخر تعديل على الأحد, 29 ماي 2022 17:31
أزيد من 100 عارض في القمة الافريقية للرقمنة الثلاثاء القادم بالجزائر العاصمة
  أدرج يـوم : الأحد, 29 ماي 2022 16:13     الفئـة : اقتصــاد   شارك
Banniere interieur Article