Menu principal

Menu principal

التركيز على ترقية خدمات الاتصالات الالكترونية تماشيا ومتطلبات الزبائن

  أدرج يـوم : الخميس, 26 ماي 2022 18:23     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
التركيز على ترقية خدمات الاتصالات الالكترونية تماشيا ومتطلبات الزبائن

الجزائر- أكد وزير البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية, كريم بيبي تريكي, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, أن قطاعه يعمل على ترقية خدمات الاتصالات الالكترونية وفق استراتيجيته "متكاملة", تماشيا و متطلبات الزبائن.

وأوضح الوزير, خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح أسئلة شفوية على عدد من أعضاء الحكومة,  ان "توفير خدمات الاتصالات الالكترونية ذات الجودة والنوعية الرفيعة يتطلب اعتماد أحدث التكنولوجيات وعصرنة البنية التحتية وفق المعايير المعمول بها دوليا, لاسيما في مجال الهاتف الثابت والنقال وشبكة الانترنت".

وذكر في هذا الاطار بالتدابير المتخذة لتطوير شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية بتقنيات الألياف البصرية, بالإضافة الى مشاريع العصرنة الرامية الى تحسين خدمة الانترنت الثابت, مستعرضا مساعي قطاعه لربط كل الاقطاب السكانية الجديدة بالألياف البصرية لتحسين الخدمة ورفع التدفق السريع.

وبخصوص تحسين خدمة الهاتف النقال, أكد الوزير على أهمية "ترشيد استخدام الذبذبات من طرف المتعاملين وتوفير خدمة التدفق العالي جدا مع وضع ترتيبات محفزة للمتعاملين في هذا المجال".

من جهة أخرى, شدد وزير القطاع على ضرورة تحسين الخدمة من طرف المتعاملين من خلال "احترام دفتر الشروط, لاسيما فيما يخص الجيل الرابع وحماية حقوق المشترك".

وفي رده عن سؤال حول الاسراع في انجاز الحظائر التكنولوجية بولايات الجزائر, وهران, عنابة و ورقلة, ذكر الوزير بكافة الدراسات التي انجزت من طرف الوكالة الوطنية لترقية الحظائر, لاسيما تلك المتعلقة بتهيئة الاراضي التي ستحتضن هذه المشاريع.

التركيز على ترقية خدمات الاتصالات الالكترونية تماشيا ومتطلبات الزبائن
  أدرج يـوم : الخميس, 26 ماي 2022 18:23     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article