Menu principal

Menu principal

مقاولاتية : اطلاق برنامج لمرافقة المبتكرين لفائدة 500 طالب

  أدرج يـوم : الأربعاء, 25 ماي 2022 19:41     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر- تم اليوم الاربعاء اطلاق برنامج لمرافقة المبتكرين لفائدة 500 طالب عبر كامل التراب الوطني بهدف تكوينهم في مجالات المقاولاتية.

في هذا الصدد, اوضح مدير التسويق بشركة "ال.جي- الجزئر" للإلكترونيات, مصطفي محمدي, خلال ندوة صحفية بمقر الجيريا فانتشر, بمناسبة حفل الاطلاق الرسمي لهذا البرنامج, ان هذا الاخير الذي اطلق عليه اسم "جيل الريادة", قد بادرت به منظمة "انجاز الجزائر" و  "ال.جي- الجزائر" للإلكترونيات ويرمي الى تنظيم دورات تكوينية عبر الانترنت وحضوريا على مستوى 12 جامعة.

اما بخصوص اهمية هذا البرنامج الذي سيمتد على مدار سنة, فقد اكد السيد محمدي, بانه سيسمح لهؤلاء الشباب بالحصول على مجموعة من المهارات المقاولاتية عبر دورات تكوينية تركز على المعارف حول المناخ المقاولاتي الجزائري واكتساب معارف اضافية ضرورية للمقاولاتية وادارة المشاريع.

وعلى اثر هذه الدورات سيقوم الشريكين بإطلاق تكوين اضافي لفائدة 22 طالبا يتم اختيارهم من بين 500 مشارك بهدف التنافس على لقب "سفير المعرفة".

وسيضطلع هؤلاء السفراء بمهمة توصيل نفس المعلومات على مستوى جامعاتهم الخاصة, حسبما اوضحه ذات المتحدث.

في هذا الصدد, اوضح مدير العمليات ب"انجاز الجزائر", ايدير ناصر بلكبير, ان هؤلاء السفراء سيتكفلون بتنظيم تظاهرات مقاولانية بغية تشجيع طلبة جامعاتهم على تنظيم مشاريع محلية في مختلف المجالات منها التكنولوجيات الجديدة وادارة الاعمال الالكترونية والبيئة.

واضاف ان "الهدف من ذلك يتمثل في تشجيع بروز مؤسسات مصغرة و ناشئة" وان الشريكين يعتزمان اشراك الفاعلين المؤسساتيين على غرار الحاضنات بغية مساعدة هؤلاء الشاب على تجسيد مشاريعهم ميدانيا.

من جانبها اوضحت مديرة "انجاز الجزائر", لين جابر, ان هذه المبادرة ستسمح للشباب الجامعي الراغب في خوض مجال المقاولاتية بالتعرف على مختلف الاليات التي ستساعدهم على تحقيق مشاريعهم.

وأكدت في هذا الصدد ان منظمتها التي انشئت منذ 12 سنة, قد استطاعت مرافقة اكثر من 80.000 طالب على مستوى حوالي 40 ولاية من خلال ازيد من 20 برنامج تكويني.

مقاولاتية : اطلاق برنامج لمرافقة المبتكرين لفائدة 500 طالب
  أدرج يـوم : الأربعاء, 25 ماي 2022 19:41     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article