Menu principal

Menu principal

كوفيد-19 : قبول الجواز الصحي الجزائري للدخول الى المملكة المتحدة

  أدرج يـوم : الجمعة, 28 جانفي 2022 15:03     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
كوفيد-19 : قبول الجواز الصحي الجزائري للدخول الى المملكة المتحدة

الجزائر - يمكن للمسافرين الجزائريين الملقحين اعتبارا من 11 فبراير القادم، الدخول الى المملكة المتحدة بتقديم شهادة تلقيح تسلمها السلطات الصحية الجزائرية، حسبما أشارت إليه شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

و لدى اعلانها عن التحيين الأخير للشروط التي وضعتها سلطات هذا البلد للدخول اليه، أوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية على صفحتها فايسوبك أنه " يتوجب على المسافرين المتوجهين الى هذا البلد أو الذين يعبرونه أن يكونوا ملقحين تماما".

و تتمثل أنواع التلقيح التي رخصت لها السلطات البريطانية في كل من لقاح كوفاكسين و موديرنا و جانسن (لقاح بجرعة واحدة) و نوفافاكس ( نوفاكسوفيد و كوفوفاكس) و أوسكفورد /أسترا زينيكا و بفايزر بيونتيك و سينوفارم بكين و سينوفاك-كورونافاك حسب ذات المصدر.

في هذا الخصوص، أكدت الشركة أن الجزائر ستضاف الى هذا الترتيب اعتبارا من 11 فبراير 2022 على الساعة ال04 صباحا مضيفة أن " اثبات تلقي اللقاح سيتم من خلال شهادة تلقيح جزائرية ( سيتم الاعتراف بالجزائر لتسليم شهادات تلقيح).

و عليه فان فحص بي سي آر ( PCR) أو فحص الأجسام المضادة  Antigen )) 48 ساعة قبل الرحلة " لم يعد مطلوبا من المسافرين الملقحين" حسب الشركة.

و تجدر الاشارة الى أن الاشخاص المؤهلين هم الرعايا البريطانيون و الرعايا الايرلانديون  و مقيمو المملكة المتحدة و المتحصلين على تأشيرات C الخاصة بالأعمال و تأشيرة  D التي تسلمها المصالح القنصلية البريطانية.

من جهة أخرى، يتعين على المسافرين المتوجهين الى المملكة المتحدة، قبل 48 ساعة من الرحلة، ملأ، الكترونيا، استمارة  تتضمن الرقم المرجعي للحجز من اجل اجراء اختبار كوفيد-19 المطلوب.

كما يجب على المسافر أيضا أن يكون قادرا على اثبات خضوعه للتلقيح بالكامل في اطار برنامج تلقيح مع اثبات شهادة معتمدة وفقا للشروط الجديدة لدخول تراب المملكة المتحدة.

و يجب أيضا الحصول على شهادة التلقيح من قبل هيئة للصحة العمومية أو على مستوى الدولة باللغة الانجليزية أو الفرنسية أو الاسبانية تتضمن على الأقل الاسم و اللقب و تاريخ الميلاد و العلامة التجارية للقاح و الشركة المنتجة و تاريخ أخذ اللقاح لكل جرعة و البلد أو اقليم اللقاح و/أو مصدر الشهادة.

و سيخضع المسافرون لاختبار كوفيد-19 على نفقتهم الخاصة في اليوم الثاني بعد وصولهم كما يجب أن يكون لدهيم تأكيد بالدفع.

آخر تعديل على الأحد, 30 جانفي 2022 08:34
كوفيد-19 : قبول الجواز الصحي الجزائري للدخول الى المملكة المتحدة
  أدرج يـوم : الجمعة, 28 جانفي 2022 15:03     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article