Menu principal

Menu principal

الصناعة الصيدلانية : منح 800 مقرر تسجيل خلال سنة 2021

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 18:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

وهران - منحت الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ما لا يقل عن 800 مقرر تسجيل في عام 2021 لشركات جزائرية لإنتاج المواد الصيدلانية , حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بوهران المدير العام لذات الهيئة كمال منصوري.

وأوضح السيد منصوري في تصريح للصحافة -على هامش زيارة عمل وتفقد لوزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد إلى الولاية- أن "وتيرة الإنتاج الوطني للمنتجات الصيدلانية ستعرف بالتالي تسارعا في الأشهر القادمة مما سيتيح تغطية الاحتياجات".

وأشار المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية الى أن الأمر يتعلق بمنتجات "آمنة وذات نوعية جيدة وتستجيب للمعايير الدولية مما سيسمح بتقليص فاتورة الاستيراد".

ويكمن جديد عام 2021 في منح مقررات التسجيل لإنتاج مواد تخص علم الأورام, "لا سيما المشابهات الحيوية التي تكلف الجزائر مبالغ باهضة", استنادا للمتحدث.

وأشار ذات المسؤول إلى أن "مصنعي المشابهات الحيوية سوف يستوردون المادة الأولية ويصنعون الأدوية محليا" , لافتا الى أن هذا النهج سيضمن توفر هذه المواد في السوق الوطنية.

وقد زار الوزير ملحقة الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية لوهران والتي تغطي 17 ولاية من الغرب والجنوب الغربي للبلاد ,والمتواجدة حاليا على مستوى المؤسسة الاستشفائية الجامعية "أول نوفمبر" لوهران حيث أكد على إعادة بعث ورشة انجاز مقرها الجديد.

وقد تم إطلاق مشروع انجاز المقر الجديد بمحاذاة المؤسسة الاستشفائية الجامعية لوهران ,في عام 2015  غير أنه متوقف مدة قرابة ثلاث سنوات وفق الشروحات المقدمة للوزير الذي تفقد أيضا هذه الورشة.

من جهته, تعهد والي وهران سعيد سعيود بإعادة بعث الورشة في الأسبوعين القادمين.

الصناعة الصيدلانية : منح 800 مقرر تسجيل خلال سنة 2021
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 18:16     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article