Menu principal

Menu principal

وهران: تدشين وحدتين لإنتاج مواد التعقيم تسمحان بتوفير 100 مليون يورو

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 17:55     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
وهران: تدشين وحدتين لإنتاج مواد التعقيم تسمحان بتوفير 100 مليون يورو

وهران- أشرف وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد اليوم الثلاثاء بوهران على تدشين وحدتين لإنتاج مواد التعقيم تسمحان بتوفير 100 مليون يورو .

وأوضح الوزير في تصريح لوأج في هذا الصدد أنه "سيتم توفير 100 مليون يورو من الواردات بعد دخول هاتين الوحدتين حيز الإنتاج".

وأشار إلى أن هاتين الوحدتين التابعتين لشركتي المواد الصيدلانية "جيوفارم" و"صوفال" الواقعتين بالسانيا وحاسي بن عقبة على التوالي تتيحان "توفير 20 مليون يورو بالنسبة للأولى و80 مليون يورو فيما يخص الثانية".

وصرح السيد بن باحمد أن "صناعة مواد التعقيم تعد مجال خاص للغاية لأنها تتطلب نقل تكنولوجي هام", مبرزا بأن مثل هذه المشاريع تسمح للجزائر بتحقيق اقتصاد هام في مجال الواردات.

وبخصوص الإنتاج الوطني للمنتجات الصيدلانية, أكد الوزير أنه تطور خلال عام واحد بما يقارب 1 مليار دولار مع تغطية احتياجات السوق الوطنية بالمنتجات المحلية التي انتقلت خلال سنة ونصف من 52 بالمائة إلى 66 بالمائة.

وأردف في هذا السياق قائلا "لقد حققنا توفير 800 مليون يورو في مجال الواردات وزيادة الإنتاج ب 1 مليار يورو", مشيرا إلى أن "ضبط الواردات لم يتم على حساب توفر المنتجات الصيدلانية بل على العكس تماما".

وإعتبر وزير الصناعة الصيدلانية أن "السوق مستمر في النمو مع العديد من الاستثمارات الجديدة"، مؤكدا أنه "يتعين أن تصبح الصناعة الصيدلانية رافد نمو للبلاد وقادرة على إستحداث ثروات جديدة".

وبالإضافة إلى شركتي "جيوفارم" و "صوفال", قام وزير الصناعة الصيدلانية بزيارة ملحقة الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية على مستوى المؤسسة الاستشفائية الجامعية "أول نوفمبر" لوهران.

وهران: تدشين وحدتين لإنتاج مواد التعقيم تسمحان بتوفير 100 مليون يورو
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 04 جانفي 2022 17:55     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article