Menu principal

Menu principal

دعوة جمعيات أولياء التلاميذ إلى "المشاركة الفعالة" في الحملة الثالثة للتلقيح

  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 19:49     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
دعوة جمعيات أولياء التلاميذ إلى "المشاركة الفعالة" في الحملة الثالثة للتلقيح

الجزائر - دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الأربعاء، جمعيات أولياء التلاميذ إلى "المشاركة الفعالة" في الحملة الثالثة لتلقيح مستخدمي القطاع التي ستنطلق مباشرة مع عودة التلاميذ من العطلة الشتوية، الأحد القادم، حسب ما أورده بيان للوزارة.

وفي هذا الصدد، ذكر الوزير ممثلي أولياء التلاميذ في لقاء جمعه بهم بمقر الوزارة، "بوجوب الاحترام الصارم للإجراءات الوقائية والالتزام بها داخل المؤسسات التعليمية، خاصة مع اقتراب الفصل الثاني، تفاديا لمخاطر هذا الوباء".

كما طلب منهم "المشاركة الفعالة في التحسيس لإنجاح الحملة الثالثة للتلقيح التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع وزارة الصحة في الفترة الممتدة من 2 إلى 13 يناير 2022".

من جهة أخرى، أشاد السيد بلعابد بالدور الذي يؤديه الأساتذة في ظل هذه الجائحة، داعيا اياهم إلى الإقبال على التلقيح  للحفاظ على أرواح الجميع واستمرار الدراسة.

وحسب بيان الوزارة، فقد تم التطرق خلال هذا اللقاء الى "عدة ملفات هامة تندرج في صميم تنفيذ مخطط عمل الحكومة المنبثق عن برنامج رئيس الجمهورية" مشيرا الى أنه "سيتم معالجة هذه الملفات بالكيفية اللازمة وفي الآجال المطلوبة والمحددة من طرف رئيس الجمهورية".

ومن أبرز هذه الملفات --يضيف نفس المصدر--  تخفيف وزن المحفظة والبرامج، لاسيما في مرحلة التعليم الابتدائي، إلى جانب ملف الوتائر المدرسية".

وفي ذات السياق، أشار السيد بلعابد إلى أنه سيتم "إعلام الشريك الاجتماعي بوتيرة تقدم دراسة هذه الملفات والأخذ برأيهم بهذا الخصوص".

وتجدر الإشارة الى أن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار التشاور والتنسيق حول القضايا المتعلقة بالشأن التربوي، شارك فيه كل من رئيسة الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، جميلة خيار، رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد، ورئيس الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذ، سعيدي حميد، وهذا بحضور إطارات من الإدارة المركزية للوزارة.

 

دعوة جمعيات أولياء التلاميذ إلى "المشاركة الفعالة" في الحملة الثالثة للتلقيح
  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 19:49     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article