Menu principal

Menu principal

كوفيد-19: عملية التلقيح بقطاع التضامن الوطني متواصلة في "ظروف حسنة"

  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 15:06     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
كوفيد-19: عملية التلقيح بقطاع التضامن الوطني متواصلة في "ظروف حسنة"

الجزائر  - أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن عملية التلقيح لفائدة مستخدمي وعمال قطاع التضامن الوطني لمجابهة وباء كورونا (كوفيد-19)، متواصلة وتجري "في ظروف حسنة"، بتسجيل "نسب معتبرة" و "متفاوتة" على مستوى مؤسسات القطاع من ولاية إلى أخرى.

وخلال الزيارة التي قادتها إلى مركز الطفولة المسعفة بالأبيار، اطلعت الوزيرة على مجريات عملية التلقيح المتواصلة لمستخدمي وعمال القطاع لمجابهة وباء كورونا، حيث أعربت في تصريح للصحافة عن "ارتياحها" للإقبال المسجل لعمال القطاع على التلقيح، و ذلك بنسب "معتبرة" و"متفاوتة" بمؤسسات القطاع من ولاية إلى أخرى.

وأضافت السيدة كريكو أن هذه الزيارة التي قامت بها، تأتي عشية الدخول المدرسي بعد العطلة الشتوية، من أجل الوقوف أيضا على مدى تطبيق التدابير الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا وذلك --مثلما قالت-- "حفاظا على صحة المستخدمين والعمال وعلى سلامة أطفالنا من الفئات الهشة المقيمين بالمؤسسات المتخصصة، سيما، الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة".

وفي ذات السياق، أكدت السيدة كريكو أن الوزارة كانت قد أجرت عملية تلقيح لفائدة الأشخاص المسنين المقيمين بمراكز كبار السن التابعة للقطاع، منوهة بمجهودات الإطارات الذين سهروا على توفير الظروف اللازمة لإنجاح هذه العملية.

وتم خلال هذه الزيارة، تم تقديم درس بيداغوجي لفائدة الأطفال في إطار عمليات التوعوية حول مختلف التدابير الوقائية ضد وباء كورونا على غرار احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات، إلى جانب عرض مختلف الإجراءات التي قام بها القطاع لمجابهة كوفيد-19 وذلك بمختلف المؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع عبر مختلف الولايات.

 

كوفيد-19: عملية التلقيح بقطاع التضامن الوطني متواصلة في "ظروف حسنة"
  أدرج يـوم : الأربعاء, 29 ديسمبر 2021 15:06     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article