Menu principal

Menu principal

 "الشهاب العلمي" مجلة علمية جديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 16:22     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
 "الشهاب العلمي" مجلة علمية جديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الجزائر - أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجلة علمية متخصصة تحمل عنوان "الشهاب العلمي" تتناول مواضيع علمية خاصة بعلم الفلك و تشكل مرجعا علميا للطلبة والباحثين المتخصصين.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذا الاصدار العلمي الجديد يهدف إلى "نشر الثقافة العلمية وتبسيطها ،وتحاول تقريب الافكار من مصادر موثوقة عن طريق الحوارات التي تجريها مع العديد من العلماء والباحثين وتمثل ايضا استمرارا بثوب جديد لمجلة الشعري العلمية التي اصدرت 3 اعداد سابقا ولقيت قبولا حسنا في الاوساط العلمية ولدى الجمهور العام في الجزائر والعالم العربي".

وذكر ذات المصدر أن المجلة بمثابة " اول مجلة علمية تبسيطية للجمهور العام بالجزائر ستباع في الأكشاك بسعر مدعم وستوزع أيضا مجانا في كل المؤسسات التعليمية عبر الوطن بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية وبمناسبة الإطلاق ستكون هناك نسخة الكترونية متاحة للتحميل مجانا عبر موقع المجلة الرسمي siriusalgeria-mag.net .

للإشارة ، "مجلة الشهاب العلمي" وهي دورية علمية تصدر كل ثلاثة أشهر تتناول مواضيع خاصة علوم الفضاء ومن اعداد ثلة من الباحثين والهواة الفلك المتقدمين من شتى المجالات وتشرف عليها جمعية الشعري لعلم الفلك و وحدة البحث في الوساطة العلمية والمديرية العامة للبحت العلمي والتطوير التكنولوجي.

آخر تعديل على الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 16:35
 "الشهاب العلمي" مجلة علمية جديدة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021 16:22     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article