Menu principal

Menu principal

سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تتحصل على شهادة "واب تراست"

  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 12:30     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تتحصل على شهادة "واب تراست"

الجزائر - أعلنت سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية، الإثنين في بيان لها، عن حصولها على ختم "واب تراست" (WebTrust) لسلطة التصديق الإلكتروني.

و أضاف ذات المصدر أن هذا الختم هو "شهادة يتم إقرارها من طرف مكتب تدقيق معتمد يثبت مطابقتها لممارسة نشاطها كسلطة اقتصادية للتصديق الإلكتروني وفقا للمرجع +واب تراست+ لسلطة التصديق (https://aece.dz/)".

و يعد "واب تراست" مرجعا "موجها لسلطات التصديق لزيادة ثقة المستهلكين بخصوص التجارة والمعاملات الالكترونية وكذا أي تطبيق PKI (البنية التحتية للمفاتيح العامة)", بحيث يرتكز على "مبادئ ومعايير تغطي عدة جوانب, على غرار تلك المتعلقة بالأمن المادي والمنطقي والسلامة والتوافر والسرية وحماية البيانات الشخصية".


اقرأ أيضا:     ذبذبات إضافية لفائدة متعاملي الهاتف النقال الثلاثة لتحسين جودة الخدمة


و حسب ذات المصدر, تعد هذه الشهادة "خطوة أساسية لخلق مناخ من الثقة الرقمية الضرورية لتنفيذ مشاريع الرقمنة والتحول الرقمي في القطاع الاقتصادي في الجزائر".

و أضاف بأن "السلطة الاقتصادية للتصديق الإلكتروني, المكلفة بمتابعة ومراقبة مؤدي خدمات التصديق الإلكتروني, تعد من بين أهم عوامل تطوير الاقتصاد الرقمي في الجزائر وذلك من خلال تقديم التراخيص والشهادات الإلكترونية لمؤدي هذه الخدمات, والذين يقومون بدورهم بتقديم خدمات التوقيع والتصديق الإلكترونيين لصالح الجمهور, مما يسمح بالقيام بالمعاملات الإلكترونية المختلفة بطريقة آمنة وموثوقة".

آخر تعديل على الإثنين, 29 نوفمبر 2021 15:57
سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تتحصل على شهادة "واب تراست"
  أدرج يـوم : الإثنين, 29 نوفمبر 2021 12:30     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article