Menu principal

Menu principal

وزارة الصحة على استعداد لمواجهة موجة رابعة من جائحة كورونا

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 16 نوفمبر 2021 18:51     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
وزارة الصحة على استعداد لمواجهة موجة رابعة من جائحة كورونا

تيسمسيلت - أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الثلاثاء بتيسمسيلت بأن دائرته الوزارية "على استعداد لمواجهة موجة رابعة من وباء كورونا".

وقال الوزير خلال لقاء صحفي على هامش زيارته التفقدية إلى للولاية "أننا مستعدون لمواجهة موجة رابعة من فيروس كورونا"، مبرزا بأن "الوضع الوبائي الحالي الذي تعرفه أوروبا من خلال تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا يدفعنا لأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة موجة رابعة".

كما أشار السيد بن بوزيد إلى أن وزارته "تسجل حاليا استقرارا في حالات الإصابة بكوفيدـ19".

وأبرز أنه قد تلقى لحد الآن 5 ملايين شخص جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيدـ19 "وهو رقم بعيد عن العدد الذي كنا ننتظر تلقيحه خلال نهاية السنة الجارية والمقدر ب20 مليون شخص".

وأكد السيد بن بوزيد على ضرورة التكثيف من العمليات التحسيسية حول أهمية التلقيح، داعيا المواطنين إلى "تلقي التلقيح لضمان وقاية أكثر من هذا الوباء".

كما دعا الوزير المواطنين الذين سبق لهم تلقي جرعتين من اللقاح المضاد لكوفيدـ19 بعد مدة ستة أشهر إلى "تلقي الجرعة الثالثة وأن يختاروا اللقاحات التي يرغبون تلقيها المتمثلة في استرازينيكا وسينوفاك وسبوتنيك وجونسون".


إقرأ أيضا: كوفيد -19: كل المؤشرات الوبائية تنذر بموجة محتملة رابعة


وذكر أنه "يجري التركيز حاليا على تلقيح الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 سنة المصابين بأمراض مزمنة"، مؤكدا على أن التلقيح " لن يكون إجباريا".

ومن جهة أخرى قال عبد الرحمن بن بوزيد خلال زيارته لمدرسة تكوين الشبه الطبي لمدينة تيسمسيلت بأنه قد تم الاتفاق ما بين وزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي للتكفل بإيواء طلبة مدارس تكوين الشبه الطبي على المستوى الوطني بالإقامات الجامعية.

وعلى صعيد آخر، أكد الوزير في كلمة له خلال لقاء جمعه بمستخدمي قطاع الصحة بالولاية بأن "منحة كوفيدـ19 ستوزع لفائدة من يستحقها".

وأبرز بأن وزارته ستدرس بمعية الشريك الاجتماعي المطالب الاجتماعية والمهنية، منها إعادة النظر في منحة التقاعد.

وأكد السيد بن بوزيد على "ضرورة عصرنة تسيير المؤسسات الاستشفائية للوطن وإعادة النظر في المنظومة الصحية من خلال تطويرها وإعادة تنظيم الخارطة الصحية وإدخال تقنيات المناجمنت الحديثة في التسيير".

كما أعلن الوزير عن تنظيم الجلسات الوطنية لإصلاح المنظومة الصحية يومي 21 و22 ديسمبر المقبل والتي من شأنها "إعطاء قفزة نوعية للقطاع".

وللإشارة، تضمنت زيارة وزير الصحة إلى الولاية كذلك إشرافه على تدشين المؤسسة الاستشفائية المتخصصة للأم والطفل لتيسمسيلت.

وزارة الصحة على استعداد لمواجهة موجة رابعة من جائحة كورونا
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 16 نوفمبر 2021 18:51     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article