طباعة

كوفيد-19: وزير الصحة يستبعد ادراج جرعة ثالثة في برنامج اللقاح بالجزائر

  أدرج يـوم : الإثنين, 27 سبتمبر 2021 14:26     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 31 مرات
  •   شارك
كوفيد-19: وزير الصحة يستبعد ادراج جرعة ثالثة في برنامج اللقاح بالجزائر

الجزائر - استبعد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة، "ادراج" جرعة ثالثة للقاحات المستعملة مؤكدا بأن اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي الفيروس "لم تتطرق إلى هذه الامكانية بتاتا".

وأكد وزير الصحة على هامش يوم تكويني لإطارات عدة قطاعات في اطار مشروع الاستجابة التضامنية الاوروبية لجائحة كوفيد-19 في الجزائر أن عدة دول "لم تدرس إمكانية إدراج جرعة ثالثة بعد، مستبعدا إدراج هذه الجرعة ضمن حملة التلقيح الوطنية".


إقرأ أيضا:   كوفيد-19: مجمع صيدال مرشح ليكون منتج اقليمي للقاح كورونافاك


وبخصوص امكانية "اجبارية التلقيح "قال المسؤول الأول عن القطاع أن المواطن واعي بأهمية القيام والاقبال على حملة التلقيح ونتمنى أن يقوم بها "تلقائيا وبإرادته" وذلك للتصدي لانتشار الفيروس مستقبلا وضمان حماية لجميع أفراد المجتمع مشيرا في ذات السياق أن قرار"اجبارية التلقيح ليس من صلاحيات القطاع".

وفي رده عن انشغال بعض المواطنين المقبلين على السفر حول "عدم قبول بعض الدول الاوروبية للقاح سينوفاك "أوضح الوزير أن 10 دول أوروبية إلى حد الآن تسمح بدخول الاجانب إلى أراضيها من بينها فرنسا التي تفرض جرعة ثالثة لهؤلاء الاجانب من اللقاحات المستعملة لديها في حالة الاقبال على الفضاءات التي تستدعي تقديم بطاقة تلقيح تحمل رمز اللقاح".


إقرأ أيضا:    كوفيد-19 : مواجهة الجائحة تستدعي استجابة منسقة لحكومة بأكملها


وفيما يتعلق بالوضعية الوبائية اكد السيد بن بوزيد انها سجلت تراجعا محسوسا لحالات الاصابة والوفيات التي بلغت الذروة في شهر يوليو الفارط في الوقت الذي شهدت حملة التلقيح "إقبالا واسعا" كما اضاف- بلغ 296 الف شخص يوميا.

كما أشار بالمناسبة إلى "إعادة إعطاء دفعا جديدا لحملة التلقيح بالتنسيق مع كل القطاعات المعنية مع الدخول الاجتماعي "حيث اعدت وزارة الصحة الوسائل الضرورية لذلك بالتنسيق مع عدة جهات.

كوفيد-19: وزير الصحة يستبعد ادراج جرعة ثالثة في برنامج اللقاح بالجزائر
  أدرج يـوم : الإثنين, 27 سبتمبر 2021 14:26     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 31 مرة   شارك