Menu principal

Menu principal

الدولة تعمل جاهدة على توفير مولدات ومكثفات الأكسجين في اقرب وقت

  أدرج يـوم : الخميس, 29 جويلية 2021 18:28     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
الدولة تعمل جاهدة على توفير مولدات ومكثفات الأكسجين في اقرب وقت

 الجزائر - أكد وزير الصحة، السيد عبد الرحمن بن بوزيد، يوم الخميس أن "الدولة تعمل جاهدة" على توفير مولدات ومكثفات الأكسجين في اقرب وقت ممكن، مشددا على ان الوضع الوبائي في البلاد "مقلق جدا ".

و في تصريح له لدى اشرافه على انطلاق حملة تلقيح المجاهدين وذوي الحقوق رفقة وزير المجاهدين السيد العيد ربيقة، اوضح السيد بن بوزيد ان هناك "ضغط كبير على مادة الاكسجين في المستشفيات وذلك رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها خلية التنسيق التي تعمل بالوزارة الأولى والمعززة بخلايا محلية أخرى"، مضيفا، "بان الأمور ستسير الى الأحسن ريثما "ستزود كل المستشفيات بمولدات وأجهزة توليد او تكثيف الاكسجين مما سيجعلها "مستقلة" على حد تعبيره في التزود بهذه المادة الحيوية.


إقرأ أيضا:    كوفيد-19: منظومة صحية للتكفل النفسي للمواطنين


وكان وزير الصحة قد كشف في وقت سابق اليوم أن الجزائر على وشك استلام على الاقل 6 الاف مكثف جديد للأكسجين، مشيرا الى أن الوضع الوبائي "مقلق" لكنه يدعو الى "العمل بقوة وبهدوء" للخروج من هذه الازمة ب"أقل خسائر بشرية ممكنة".

كما اكد بالمناسبة على ان الجزائر بصدد حملة تلقيح "واسعة جدا" عبر كل التراب الوطني خاصة المدن الكبرى التي تعرف اكتظاظا كبيرا للسكان لان المعطيات تشير الى ان الوضع الصحي الوبائي " مقلق جدا" وهو ناتج عن انتشار كبير للسلالة الجديدة .

و عبر وزير الصحة عن تفاؤله بالإقبال الكبير للمواطنين على مراكز التلقيح مما سيمكننا من الخروج من هذه الأزمة الصحية في اقرب وقت ممكن معبرا عن يقينه في ذات الصدد على ان "التلقيح هو الحل الوحيد لكسر انتقال هذا الفيروس وانقاذ المواطنين".

و دعا الوزير في هذه مناسبة العيادات الخاصة والصيدليات و كل المتعاملين في قطاع الصحة الى "المساهمة في هذه الحملة مما يجعلنا نسرع في تلقيح أكبر عدد في أقصر وقت ممكن" .


إقرأ أيضا:    التأكيد على أهمية التلقيح والالتزام بالتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا


ومن جهته أوضح وزير المجاهدين السيد العيد ربيقة ان قطاعه بادر بفتح كل مراكز الراحة للمجاهدين 23 عبر كل الوطن لإستقبال المجاهدين ومعطوبي ثورة التحرير و ذوي الحقوق و تمكينهم من تلقي اللقاح في احسن الظروف، مشيرا في ذات الوقت الى ان هذا الإجراء يأتي في إطار الحملة الواسعة التي تشهدها البلاد لمجابهة هذا الوباء الفتاك .

الدولة تعمل جاهدة على توفير مولدات ومكثفات الأكسجين في اقرب وقت
  أدرج يـوم : الخميس, 29 جويلية 2021 18:28     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك
Banniere interieur Article