Menu principal

Menu principal

الجزائر/الولايات المتحدة الأمريكية: التوقيع على اتفاقية تعاون لتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية

  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 جوان 2021 18:23     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 174 مرات
الجزائر/الولايات المتحدة الأمريكية: التوقيع على اتفاقية تعاون لتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية

الجزائر- تم يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر لتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية وتعلمها في قطاع التعليم العالي.

وقع الاتفاقية الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي, نورالدين غوالي والقائم بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر, غوتام رانا, وذلك بحضور وزير القطاع عبد الباقي بن زيان.

وترمي هذه الاتفاقية, حسب السيد بن زيان إلى توفير" بيئة ملائمة لتحقيق الأهداف التي رسمها القطاع في مجال تعزيز مكانة اللغة الإنجليزية في المؤسسات الجامعية والمتمثلة على الخصوص في تعزيز الإبداع والابتكار(...) ونشر البحوث والدراسات باللغة الإنكليزية "وهو ما يسمح ب "تحقيق المرئية على المستوى الدولي في مجال البحث والنشر والتفاعلات العلمية والتكنولوجيات المختلفة".

وبعد أن أبرز السيد بن زيان أهمية تعزيز مكانة اللغة الإنجليزية في المؤسسات الجامعية لكونها"وسيلة من وسائل نقل المعرفة وعامل أساسي في التواصل", قال بأن هذه الاتفاقية تعكس "الرغبة المشتركة للطرفين في تعزيز أواصر الصداقة والشراكة والتبادل في مجال التعليم العالي".

وفي ذات الصدد, أشار السيد بن زيان إلى مساعي القطاع الرامية إلى "تلبية رغبات الطلبة في تكوين نوعي في مجال اللغة الإنجليزية", مذكرا بالتعاون القائم بين المؤسسات الجامعية الجزائرية ونظيراتها الأمريكية .

واستدل السيد بن زيان بتجسيد الشراكة بين "كلية المعلمين بجامعة كولومبيا ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الهادفة لتطوير وتحسين اللغة الإنجليزية سواء بشكل عام أو لأهداف متخصصة دقيقة مع العمل على تنفيذ البرامج التكوينية التي تكون فيها اللغة الإنجليزية لغة للتعلم والتدريس لإكساب الطلبة اللغة الإنجليزية المهنية وتطوير مناهج تدريس هذه المادة".


اقرأ أيضا : بن زيان يستعرض التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي مع سفيري كندا والمملكة المتحدة


من جهته,أبدى السيد رانا "استعداد" الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز التعاون مع الجزائر وذلك من أجل تقوية تدريس اللغة الإنجليزية في الجزائر, والمساهمة في دعم مخرجات البحث العلمي الخاص بالمؤسسات الجامعية الجزائرية وتعزيز تواجدها على المستوى الدولي.

كما أشار ذات المتحدث إلى أن مخطط عمل هذه الاتفاقية الذي يدوم لثلاثة سنوات, والذي خصص له غلاف مالي قدره 500 ألف دولار يندرج في إطار تجسيد التعاون الثنائي بين البلدين الذي يشمل أيضا إرسال الطلبة الجزائريين إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإتقان اللغة الإنجليزية وتطوير مناهج تدريسها بالجزائر.

آخر تعديل على الأربعاء, 23 جوان 2021 18:35

وسائط

الجزائر/الولايات المتحدة الأمريكية: التوقيع على اتفاقية تعاون لتعزيز تدريس اللغة الإنجليزية
  أدرج يـوم : الأربعاء, 23 جوان 2021 18:23     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 174 مرة   شارك
Banniere interieur Article