طباعة

الصحة العالمية تدرج لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لكورونا للاستخدام الطارئ

  أدرج يـوم : السبت, 13 مارس 2021 09:17     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا
  •   شارك
الصحة العالمية تدرج لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لكورونا للاستخدام الطارئ

جنيف - أدرجت منظمة الصحة العالمية لقاح (جونسون ند جونسون) المضاد لفيروس كورونا للاستخدام الطارئ.

وقالت المنظمة، في بيان، نشر على موقعها الإلكتروني، يوم الجمعة، "أدرجت منظمة الصحة العالمية اليوم لقاح ضد (كوفيد-19)، الذي طورته شركة يانسن للأدوية، لقاح جونسون ند جونسون للاستخدام في حالات الطوارئ في جميع البلدان وتوزيعه عبر الية (كوفاكس)، وتم اتخاذ القرار بناءً على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية".

جدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية وافقت, الخميس, على منح الترخيص الطارئ للقاح (جونسون ند جونسون) بعد حصوله على موافقة من الوكالة الأوروبية للأدوية.

وكانت الوكالة الأوروبية للأدوية,أوصت بمنح التسويق المشروط في دول الاتحاد الأوروبي,للقاح (جونسون ند جونسون),للأشخاص أكبر من سن الثامنة عشر عاما,على أن يتم اتخاذ القرار النهائي من المفوضية الأوروبية بشأن تسويقه بدول الاتحاد.

وقال بيان للوكالة الأوروبية للأدوية,أمس انه "بعد تقييم شامل خلصت لجنة الأدوية البشرية التابعة للوكالة بالإجماع إلى أن البيانات الموجودة حول لقاح (جونسون ند جونسون) كانت قوية وتفي بمعايير الفعالية والسلامة والجودة، لقاح (جانسين المضاد لكوفيد-19) هو اللقاح الرابع الموصى به في الاتحاد الأوروبي للوقاية من كورونا".

وبدأت مبادرة "كوفاكس" توزيع اللقاحات المجانية,في 24 فبراير الماضي, وتخطط لإيصال ملياري جرعة إلى 92 دولة محتاجة نهاية العام الجاري.

وكان تيدروس أدهانوم غيبريسوس, المدير العام لمنظمة الصحة العالمية,قد أعلن بداية مارس الجاري, توزيع أكثر من 20 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على 20 دولة  في إطار آلية "كوفاكس".

وتعد "كوفاكس",مبادرة من منظمة الصحة العالمية,لضمان التوزيع العادل للقاحات فيروس كورونا, وتوفيرها للبلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح.

آخر تعديل على السبت, 13 مارس 2021 13:01
الصحة العالمية تدرج لقاح "جونسون آند جونسون" المضاد لكورونا للاستخدام الطارئ
  أدرج يـوم : السبت, 13 مارس 2021 09:17     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا   شارك