Menu principal

Menu principal

إطلاق الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية لأحسن مشروع علمي في مجال الموارد المائية

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 آذار/مارس 2021 19:08     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 228 مرات
إطلاق الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية لأحسن مشروع علمي في مجال الموارد المائية

الجزائر - أعلنت الوكالة الوطنية للتسيير المدمج للموارد المائية, في بيان لها يوم الثلاثاء, عن إطلاق الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية لأحسن مشروع علمي في مجال تسيير الموارد المائية والمحافظة عليها, وذلك تحت شعار: "تشجيع الابتكار لتسيير أمثل للماء".


وتم تنظيم هذه المسابقة بالشراكة مع الوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتنمية التكنولوجية وكذا الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا, حسب نفس المصدر.
وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الابتكار والبحث العلمي في مجال تسيير المياه, من ناحية, وتجسيد المشاريع الفائزة في المسابقة, إما عن طريق مرافقتها في إنشاء شركة ناشئة أوعن طريق نقل التكنولوجيا المقترحة الى مختلف مؤسسات قطاع الموارد المائية, من ناحية اخرى.
كما اكدت الوكالة أن هذه المسابقة مفتوحة لجميع حاملي المشاريع من المؤسسات البحثية (مراكز البحوث, الجامعات, الكليات...) أو الاشخاص العاديين الذين لديهم مشروع ذو محتوى رفيع, في مختلف مجالات تسيير الموارد المائية (الري, مياه الشرب, المياه الصناعية, إعادة استخدام المياه, الصرف الصحي), مشيرة الى ان حفل توزيع الجوائز سيقام يوم 22 مارس 2021, بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء.
وفي هذا الصدد, اشار البيان الى ان الاحتفال باليوم العالمي للماء الذي ينظم هذا العام تحت شعار "تثمين واقتصاد الماء", يعد فرصة لمناقشة القضايا المتعلقة بقطاع المياه وكيفية التعامل معها, مما يساهم في تسيير أمثل ومستدام لهذا المورد الحيوي والحفاظ عليه مع التركيز على مشاريع البحث العلمي وتعزيز الابتكار بجميع اشكاله (الابتكار التكنولوجي أو الخدماتي).
كما اكدت الوكالة أن الاهتمام بإشكالية الموارد المائية من حيث التسيير والمحافظة عليها, يعتبر اولوية استراتيجية للبلاد, في عصر مختلف التحديات الطبيعية أو البشرية, على غرار التغيرات المناخية, الجفاف, التصحر والنمو الديمغرافي.
ولهذا, يضيف نفس المصدر, يعتبر تعزيز وتشجيع الابتكار ونقل التكنولوجيات الجديدة في مجال البحوث المتعلقة بالموارد المائية بمثابة دعم اساسي لزيادة درجة فعالية هذا القطاع وتطويره.

آخر تعديل على الثلاثاء, 02 آذار/مارس 2021 19:28
إطلاق الطبعة الثانية للمسابقة الوطنية لأحسن مشروع علمي في مجال الموارد المائية
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 02 آذار/مارس 2021 19:08     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 228 مرة   شارك
Banniere interieur Article