Menu principal

Menu principal

المستشفى الجامعي لبني مسوس/اتصالات الجزائر: اتفاقية لإنجاز وحدة طبية لعلاج الأورام

  أدرج يـوم : الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 08:43     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 68 مرات
المستشفى الجامعي لبني مسوس/اتصالات الجزائر: اتفاقية لإنجاز وحدة طبية لعلاج الأورام

الجزائر - وقعت مديرية المركز الاستشفائي الجامعي لبني مسوس ومديرية اتصالات الجزائر اليوم السبت بالجزائر العاصمة على اتفاقية لإنجاز وتجهيز وحدة طبية لعلاج الأورام بذات المستشفى.

ووقع على هذه الاتفاقية كل من الرئيس المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي لبني مسوس والرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر بحضور وزيري القطاعين، وهما وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، براهيم بومزار ووزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد، اضافة إلى كاتب الدولة المكلف بإصلاح المستشفيات، اسماعيل مصباح.

كما تنصب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بمقر وزارة البريد، على انجاز وحدة طبية لعلاج الأورام، تمولها اتصالات الجزائر. إذ أوضح السيد بومزار أنها "تجسد السياسة الجديدة لقطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والمتمثلة في عقلنة التكاليف وتوجيه المال العام نحو المشاريع النافعة التي ستفيد المواطنين"، مؤكدا أن الأمر يتعلق "بأولوية" قطاعه.

وأشار إلى أن اتصالات الجزائر التي خصصت ميزانية "معتبرة" لتجسيد هذا المشروع هي "مؤسسة مواطنة"، مضيفا أنه سيكون ثمة غلاف مالي أخر سيسمح بإنجاز وحدة الاستعجالات.

من جانبه، أكد السيد بن بوزيد أن انجاز الوحدة على مستوى المركز الاستشفائي الجامعي ببني مسوس والتي ستخصص للتكفل بمرضى السرطان، "ستعزز من الجهود المبذولة في إطار التكفل بالأشخاص المصابين بالسرطان بتوفير الوسائل الضرورية لهم".


 إقرأ أيضا: سرطان: إطلاق منصة رقمية لتنظيم مواعيد العلاج بالأشعة سيخفف من معاناة المصابين


كما أفاد بأنه من المتوقع أيضا انجاز "وحدة أخرى للاستعجالات على أعلى مستوى"، إذا ما كان الغلاف المالي كافيا لذلك، على مستوى نفس المستشفى، وأوضح بأنها "ستُجهز بكل الوسائل للتكفل بالمرضى، لاسيما أولئك في الجهة الغربية للعاصمة".

من جهة أخرى، أصدر بريد الجزائر اليوم السبت طابعين بريدين كتكريم لعمال قطاع الصحة، بحضور ثلاثة أعضاء من الحكومة.

وسيتم بيع هذين الطابعين الذين صدرا في 210 ألف نسخة بدء من اليوم السبت وغدا الأحد، على مستوى ال48 قباضة رئيسية لبريد الجزائر، قبل تعميم عملية البيع عبر مختلف مكاتب البريد بالوطن يوم الاثنين 1 مارس القادم.

وعلى هامش على حفل التوقيع، حرص السيد بومزار تكريم وزير الصحة وكذا كاتب الدولة المكلف بإصلاح المستشفيات والناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار. هذا وتم التنويه بجهود عمال قطاع الصحة الذين يكافحون وباء كورونا على مستوى المستشفيات.

آخر تعديل على الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 10:22

وسائط

المستشفى الجامعي لبني مسوس/اتصالات الجزائر: اتفاقية لإنجاز وحدة طبية لعلاج الأورام
  أدرج يـوم : الأحد, 28 شباط/فبراير 2021 08:43     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 68 مرة   شارك
Banniere interieur Article