Menu principal

Menu principal

الجزائر-سويسرا: التوقيع على اتفاق شراكة وتعاون في مجال الصحة

  أدرج يـوم : الإثنين, 08 شباط/فبراير 2021 15:34     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 111 مرات
الجزائر-سويسرا: التوقيع على اتفاق شراكة وتعاون في مجال الصحة

الجزائر - وقعت وزارة الصحة و إصلاح المستشفيات اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة مع مخبر سويسري على اتفاق شراكة و تعاون يتعلق أساسا بالتكفل بالأمراض غير المتنقلة.

وترأس مراسم التوقيع عن الجانب الجزائري وزير الصحة السيد عبد الرحمان بن بوزيد مرفوقا بالوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات اسماعيل مصباح و عن الجانب السويسري نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية رئيس القسم الفدرالي للشؤون الخارجية اغناسيو كسيس الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

في تصريح للصحافة أشار السيد بن بوزيد إلى تنصيب "لجنة مختلطة لضمان المتابعة الدائمة لتطبيق هذا الاتفاق و تحديد مشاريع التعاون التي ينبغي تطويرها مستقبلا بين البلدين".


 إقرأ أيضا: الجزائر-سويسرا: اتفاق لدعم التعاون الثنائي لترقية الحلول السلمية للأزمات


وأكد الوزير أنه تناول خلال اللقاء الذي جمعه بنائب رئيس الكونفدرالية السويسرية ،سبل ووسائل تطوير و تكثيف فرص التعاون في قطاع الصحة بين البلدين"، مشيرا إلى اتفاق الشراكة والتعاون الموقع  اليوم الاثنين للتكفل بالأمراض غير المتنقلة على غرار السرطان و الأمراض العصبية و الهيموفيليا.

وأوضح من جهة أخرى أن هذه الأمراض تعد من بين أولويات قطاعه.

بدوره، أشار نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية إلى أن "التوقيع على هذا الاتفاق يميز التعاون القائم مع الجزائر الذي يتعدى إنتاج الدواء إلى السير الجيد لمنظومة الصحة".

واغتنم السيد كسيس الفرصة "لتهنئة الجزائر على حسن تسييرها لوباء كوفيد-19"، موضحا أن البلدين "كانا لهما تبادل مثمر حول عملية التلقيح  والاستراتيجية المتبناة في هذا الشأن".

وأردف يقول أن "التوقيع على هذا الاتفاق يندرج في إطار استراتيجية تعاون ثنائي يفسح مجالا جديدا للشراكة مستقبلا في مجال الصحة".

 

آخر تعديل على الإثنين, 08 شباط/فبراير 2021 18:43
الجزائر-سويسرا: التوقيع على اتفاق شراكة وتعاون في مجال الصحة
  أدرج يـوم : الإثنين, 08 شباط/فبراير 2021 15:34     الفئـة : صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا     قراءة : 111 مرة   شارك