Menu principal

Menu principal

صحــة - عــلوم - تكـنــولوجــيا

الجزائر- فازت الباحثة الجزائرية، ياسمين بلقايد، اليوم الاحد بجائزة روبار كوخ 2021، التي تعد من المكافآت العلمية المرموقة في المانيا، و ذلك نظير ابحاثها "الثورية" حول البكتيريا المجهرية و النظام المناعي، حسبما اعلنته اليوم المؤسسة الالمانية "روبار كوخ" على موقعها الالكتروني.
الجزائر - لقي مقترح المجموعة الإفريقية المشاركة في الجمعية 143 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد ما بين 26 إلى 30 نوفمبر الجاري، و المتعلق بالإنصاف في توزيع التلقيح لمكافحة جائحة كوفيد-19، "دعما برلمانيا عالميا" بالتزكية دون إجراء التصويت.
الجزائر - سجلت 172 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 6 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 131 مريضا للشفاء، حسب ما أفادت به وزارة الصحة، يوم الأحد، في بيان لها.
الجزائر - سجلت 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 6 حالات وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 127 مريضا للشفاء، حسب ما أفادت به وزارة الصحة، اليوم السبت، في بيان لها.
الجزائر - أكد معهد باستور بالجزائر، يوم السبت، على الأهمية القصوى للتلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) من أجل مواجهة انتشار الفيروس والفيروسات المتحورة عنه، لاسيما في ظل ظهور متحور "أوميكرون" الذي انتشر مؤخرا بعدد من الدول الافريقية، حسب ما أفاد به المعهد في بيان له.
الجزائر - سجلت 193 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) و 5 وفيات خلال ال 24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تم تسجيل 131 حالة شفاء، حسب ما أفادت به وزارة الصحة يوم الجمعة في بيان لها.
الجزائر - ستنطلق حملة التلقيح ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية يوم الاثنين القادم، بعد اقتناء معهد باستور الكمية الأزمة من هذا اللقاح، حسب ما علمته وأج يوم الجمعة لدى وزارة الصحة.
الجزائر- شدد المدير العام لمعهد باستور الدكتور، فوزي درار، يوم الجمعة بالجزائر العاصمة، على "ضرورة" تلقي الأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة للجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد-19.
الجزائر - أكدت المديرة الجهوية لإفريقيا بالمنظمة العالمية للصحة، الدكتورة ريبيكا مايتي ماتشيديسو، يوم الجمعة على ضرورة اعتماد "مقاربة موحدة" للقارة حول جائحة كوفيد-19 خلال الدورة الاستثنائية للمنظمة العالمية للصحة بجنيف خلال يوم الاثنين القادم.
الجزائر - أكد وزير الصحة البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، يوم الجمعة بالجزائر العاصمة، على "أهمية" توحيد صوت الدول الإفريقية وانشغالاتها في مواجهة جائحة كورونا خلال الدورة الاستثنائية القادمة للمنظمة العالمية للصحة.
Banniere interieur Article