Menu principal

Menu principal

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب: تسهيل إجراءات منح القروض للشباب

  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2019 17:03     الفئـة : جهـوي     قراءة : 8 مرات

تبسة - تم تسهيل إجراءات منح القروض الاستثمارية لفائدة الشباب من حاملي المشاريع في مختلف قطاعات النشاط, حسب ما أكده يوم الأربعاء بتبسة, قطاش مبارك, مكلف بالاتصال والإصغاء الاجتماعي لدى الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

و أبرز ذات المسؤول خلال جلسة عمل جمعته بمقر الفرع المحلي للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بمستثمرين شباب و حاملي مشاريع مستفيدين من تمويلات والراغبين أيضا في الحصول على قروض استثمارية أهمية تسهيل و تبسيط الإجراءات الإدارية والقانونية لفائدة الشباب الراغبين في إنشاء مؤسساتهم الصغيرة.

و بعد استماعه للانشغالات المطروحة من طرف الشباب والتي تمحورت أساسا حول المطالبة بتوفير العقار الصناعي لاحتواء مشاريعهم و رفع التجميد عن بعض النشاطات وكذا التواصل الجيد مع المستثمرين, شدد نفس المسؤول على معالجة هذه المشاكل على المستوى المحلي بالتنسيق مع مختلف القطاعات والهيئات ذات الصلة أو على المستوى المركزي إن تطلب الأمر ذلك.

و بخصوص النشاطات المجمدة بولاية تبسة, كشف السيد قطاش, عن رفع التجميد عن بعض النشاطات في ما يتعلق بتوسيع المشاريع الممولة من طرف الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب في انتظار رفع التجميد عن استحداث مشاريع و تجسيد مؤسسات جديدة بهدف استحداث مناصب شغل جديدة وخلق للثروة وذلك تماشيا مع متطلبات كل منطقة بالنظر لطبيعتها سواء كانت صناعية أو فلاحية أو غيرها و كذا مع متطلبات سوق الشغل.

و في سياق متصل, أكد ذات المتحدث على أهمية إيجاد حلول مستعجلة لمشكلة العقار الصناعي والفلاحي من خلال إشراك كل القطاعات ذات الصلة بهدف تشجيع الشباب على الاستثمار في عدة قطاعات خاصة منها قطاع السياحة الذي يعرف نشاطا حيويا بولاية تبسة منذ عدة سنوات.

و دعا مستشار المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب المكلف بالاتصال والإصغاء الاجتماعي شباب ولاية تبسة إلى الاستفادة من القروض التي تمولها مختلف أجهزة دعم التشغيل والامتيازات الممنوحة لهم أهمها الإعفاء من الضريبة خلال السنوات الأولى من المشروع بهدف التنويع في النشاط بهذه الولاية الحدودية وخلق مناصب شغل جديدة وتنويع مصادر الدخل.

آخر تعديل على الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2019 17:19
الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب: تسهيل إجراءات منح القروض للشباب
  أدرج يـوم : الأربعاء, 18 أيلول/سبتمبر 2019 17:03     الفئـة : جهـوي     قراءة : 8 مرة   شارك
Banniere interieur Article