Menu principal

Menu principal

 وهران: انطلاق الفوج الأول للحجاج تجاه البقاع المقدسة

  أدرج يـوم : الأحد, 06 آب/أغسطس 2017 13:04     الفئـة : جهـوي     قراءة : 7 مرات
 وهران: انطلاق الفوج الأول للحجاج تجاه البقاع المقدسة صورة وأج أرشيف

وهران  - غادر الفوج الأول للحجاج  صبيحة يوم الاحد مطار  "أحمد بن بلة" الدولي بوهران باتجاه البقاع المقدسة .

و كان ضمن هذه الرحلة الأولى المبرمجة على الساعة الخامسة و20 دقيقة صباحا  على متن طائرة للخطوط الجوية الجزائرية بإتجاه المدينة (المملكة العربية  السعودية)  مائتين و ثمانية و ثلاثين (238) مسافر (رجال ونساء)  من منطقة غرب  البلاد  منهم 43 حاجا ومرافقين اثنين من وهران.

وبهذه المناسبة  أوضح مدير  مطار "أحمد بن بلة" الدولي  نجيب الله بن شنان  لوأج أنه تم برمجة 30 رحلة  ل"موسم الحج 2017"  من 6 أغسطس إلى 25 أغسطس  الجاري انطلاقا من وهران  حيث تتكفل الشركة الوطنية وحدها ب 16 رحلة في حين  تتكفل  الخطوط الجوية السعودية ب 14 رحلة أخرى".

و أضاف أنه برمجت الرحلة الثانية غدا الاثنين على الساعة 17 انطلاقا من  المطار الدولي "أحمد بن بلة" بوهران باتجاه المدينة.

و أوضح أن البرنامج يشمل ستة (6) رحلات من 6 إلى 25 أغسطس لفائدة حجاج  ولايات الجنوب الغربي  أدرار و بشار  مشيرا إلى أنه سيتم ضمان لهم رحلة نحو  المطار الدولي بوهران كمحطة قبل الانطلاق نحو البقاع المقدسة.

هذا و أبرز الامين العام لولاية وهران سيد علي مداح الذي اشرف على حفل  ذهاب أول فوج من الحجاج الميامين بحضور رئيس المجلس الولائي لوهران و مدير  الشؤون الدينية و الاوقاف بالنيابة و مسؤولين من امن الولاية و كذا ممثلين عن  الهلال الأحمر الجزائري و الكشافة الاسلامية  الجهود الدؤوبة التي يبذلها  مختلف الفاعلين من حيث الاستقبال و التوجيه و التنسيق و خدمات اخرى.

و من جهته دعا مدير الشؤون الدينية و الأوقاف مخفي بوخمخم الحجاج الى التحلي  بالقيم و الصبر على مدار أداءهم لمناسك الحج.

و يقدر عدد الحجاج لولاية وهران ب 730 حاج  حسب مديرية التنظيم و الادارة  العامة.

 

و كان الامين العام للولاية قد اطلع من قبل على أشغال التهيئة الخارجية  للفضاء المخصص لاستقبال الحجاج بمطار وهران الدولي  يتضمن مستودع بقدرة  استيعاب ل 900 سيارة و مزود  بنظام الدفع الالي و بنظام جديد للإنارة ومرافق  أخرى ضرورية.

آخر تعديل على الأحد, 06 آب/أغسطس 2017 14:22
 وهران: انطلاق الفوج الأول للحجاج تجاه البقاع المقدسة
  أدرج يـوم : الأحد, 06 آب/أغسطس 2017 13:04     الفئـة : جهـوي     قراءة : 7 مرة   شارك
Banniere interieur Article