Menu principal

Menu principal

محكمة سوق أهراس: توقيف شخص مشتبه فيه بإضرام النار في الغابات وإيداعه الحبس المؤقت

  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 22:07     الفئـة : جهـوي

الجزائر - تم توقيف شخص مشتبه فيه بإضرام النار داخل إحدى الغابات بولاية سوق أهراس وإيداعه الحبس المؤقت, بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة سوق أهراس, حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لوكيل الجمهورية لدى ذات المحكمة.

وجاء في البيان: "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية, يعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس الرأي العام بأن التحقيقات القضائية الجارية حول حرائق الغابات بدائرة الاختصاص, أفضت إلى توقيف مشتبه فيه بإضرام النار داخل الغابة المحاذية لحي 400 مسكن".

وأضاف أن "المشتبه فيه, وبعد تفتيشه من قبل مصالح الأمن, تبين أنه كان يحمل 3 ولاعات, ويتعلق الأمر بالمدعو (ق.س) البالغ من لعمر 29 سنة, مسبوق قضائيا".

وأشار البيان إلى أن "المعني تم تقديمه اليوم أمام النيابة وفتح ضده تحقيق قضائي وضد كل من يكشف عنه التحقيق لجنايات: وضع النار عمدا في الغابات, الحريق العمدي المؤدي لوفاة أشخاص وإحداث جروح وعاهات مستديمة, الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بالمواد 396, 396 مكرر و399 من قانون العقوبات".

وتابع أن "قاضي التحقيق لدى محكمة سوق أهراس, وبعد الاستماع إلى المعني عند الحضور الأول, أصدر أمرا بإيداعه الحبس المؤقت".

وأوضح ذات المصدر أنه "إذا أكد التحقيق الطابع التخريبي لهذه الأفعال, سيتم تفعيل آليات إخطار القسم المختص بقضايا الإرهاب بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة".

محكمة سوق أهراس: توقيف شخص مشتبه فيه بإضرام النار في الغابات وإيداعه الحبس المؤقت
  أدرج يـوم : الخميس, 18 أوت 2022 22:07     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article