Menu principal

Menu principal

تثمين تاريخ الجيش الوطني الشعبي "واجب مقدس"

  أدرج يـوم : الجمعة, 05 أوت 2022 14:07     الفئـة : جهـوي

قسنطينة - أكد المشاركون يوم الخميس بقسنطينة في ندوة احتضنها مركز الإعلام الإقليمي الشهيد عبود بلحيمر للجيش الوطني الشعبي التابع للناحية العسكرية الخامسة، أن تثمين تاريخ الجيش الوطني الشعبي خاصة في أوسط الشباب يعد "واجبا مقدسا".

و أوضح المحاضرون في هذا اللقاء الذي نظم بمناسبة إحياء اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي (4 أغسطس من كل سنة) أن هذا المسعى يرمي إلى تثمين تاريخ فترة المقاومة الشعبية و الحفاظ على الذاكرة و لتسليط  الضوء أكثر على حرب التحرير الوطنية و تطور الجيش الوطني الشعبي.

كما يتمثل الهدف من  إحياء هذا اليوم في جعله فرصة للتذكير بالمحطات الهامة للتاريخ الوطني و تضحيات الشهداء و المجاهدين، حسب ما أوضحه عبد الله بوخلخال المدير السابق لجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة.

و أبرز السيد بوخلخال في هذا الصدد أهمية تعزيز الحوار بين الأجيال و تذكير الشباب على الخصوص بالمعاناة التي عاشها أجدادهم من خلال الأساليب الوحشية اللاإنسانية التي قام بها المحتل الفرنسي ضد الشعب الجزائري.

من جهته، قال المجاهد محمد بن سبع بأن حرب التحرير الوطنية كانت ثورة إنسانية دافعت عن القيم و الحقوق الطبيعية على غرار القضاء على العنصرية و مناهضة استغلال الشعوب معتبرا أن الثورة الجزائرية قد ساهمت في "إعادة رسم ملامح جديدة لسياسات واستراتيجيات التعايش بين الأمم".

و قال أيضا: "اليوم نترحم على أرواح الشهداء و ضحايا التجارب النووية و الألغام المضادة للبشر و التعذيب بكل أشكاله".

من جهته، أبرز المقدم ياسين بوزكري مدير مركز الإعلام الإقليمي الشهيد عبود بلحيمر للجيش الوطني الشعبي  في كلمة ألقاها بالمناسبة المكاسب المحققة من طرف الجيش الوطني الشعبي، مشيدا بالمجهودات المبذولة في مختلف المجالات من أجل المحافظة على الدولة و مؤسساتها.

كما أكد على أن الجيش الوطني الشعبي "جد متماسك و متلاحم مع الشعب".

و قد تميز إحياء اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي بولاية قسنطينة كذلك بإقامة معرض للكتاب تضمن أعمالا تتناول تاريخ الثورة التحريرية الجزائرية.

يشار إلى أن هذا اللقاء الذي نظم بالتعاون الوثيق مع مديرية المجاهدين و ذوي الحقوق قد شهد توافدا لافتا للزوار خصوصا الشباب منهم.

كما تم بالمناسبة عرض فيلم وثائقي حول التمارين العسكرية و العتاد المتطورة للجيش الوطني الشعبي و ذلك بحضور ضباط بالجيش و جامعيين و مجاهدين و براعم الكشافة الإسلامية الجزائرية.

آخر تعديل على الجمعة, 05 أوت 2022 19:49
تثمين تاريخ الجيش الوطني الشعبي "واجب مقدس"
  أدرج يـوم : الجمعة, 05 أوت 2022 14:07     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article