Menu principal

Menu principal

الذكرى ال60 للاستقلال: ولايات الوسط تحيي المناسبة بتعزيز حظيرة المنشآت العمومية.

  أدرج يـوم : الثلاثاء, 05 جويلية 2022 14:20     الفئـة : جهـوي

البليدة- أحيت ولايات وسط البلاد اليوم الثلاثاء الذكرى الستين لاسترجاع السيادة الوطنية باستلام منشآت عمومية جديدة موجهة لخدمة المواطنين بهدف ترقية الخدمة في مختلف القطاعات.

ومواصلة لسلسلة التدشينات التي شرعت فيها مصالح ولاية البليدة نهاية الأسبوع الماضي احتفالا بهذه المناسبة الوطنية ، أشرف والي الولاية كمال نويصر اليوم على تدشين مصلحة جراحة الأطفال و إعطاء إشارة المخطط الأزرق لصائفة 2022 بحديقة باتريس لومونبا بوسط المدينة و التي سيستفيد منه حوالي 10 آلاف طفل من مختلف بلديات الولاية.

وبولاية تيبازة ، سيشرف والي الولاية أبو بكر الصديق بوستة مساء اليوم على تدشين عدد من الهياكل الاجتماعية و الرياضية منها أول وكالة لبنك الجزائر الخارجي بالولاية إلى جانب إشرافه على حفل تقليد الرتب لضباط وأعوان الحماية المدنية و تكريم مجاهدي المنطقة و الرياضيين الحائزين على الألقاب و فنانين و أساتذة و معلمين و منتسبي قطاع الصحة ليختتم البرنامج بسهرة فنية بميناء المدينة.

بدورها ، ستشهد ولاية الشلف على غرار مختلف ولايات الوطن مساء اليوم تنظيم استعراض بمشاركة عدة فرق و مجموعات شبانية تنطلق من مركب "صلواتشي" لتصل إلى وسط المدينة ، علما أن الولاية تدعمت منذ بداية الأسبوع الجاري بجملة من المشاريع التنموية الجديدة على غرار ربط مناطق الظل بالكهرباء و توزيع أزيد من 3.700 وحدة سكنية في مختلف الصيغ بالإضافة إلى تدشين عدد من المؤسسات الشبانية كدور الشباب و ملاعب جوارية.

وبولاية عين الدفلى ، أشرف والي الولاية مواصلة لسلسلة التدشينات التي شرع فيها منذ بداية الأسبوع الجاري بمناسبة ستينية الاستقلال، على وضع حيز الخدمة لشبكة الربط بالغاز الطبيعي الذي سمح بربط 647 مسكنا بهذه الطاقة بالإضافة إلى منشآت عمومية جديدة تخص قطاعات التربية و البريد.

وبالبويرة, أشرف والي الولاية لكحل عياط عبد السلام على تدشين العديد من المشاريع الجديدة التابعة لقطاعات التربية و الموارد المائية على غرار محطة جديدة لمعالجة عصارة النفايات بالإضافة وضع حجر أساس إنجاز مشاريع أخرى.

كما تميزت مراسيم إحياء هذه المناسبة الوطنية بولاية ببومرداس بوضع حجر أساس إنجاز مشاريع جديدة موجهة لخدمة المواطن على غرار ثانوية جديدة و مقر جديد لخزينة الولاية إلى جانب برمجة زيارات تفقدية لعدد من المجاهدين علما أن الشارع الرئيسي لواجهة البحر كان قد شهد سهرة أمس الإثنين تنظيم استعراضات فنية وسط حضور كبير للجمهور.

وبولاية الجلفة التي شهدت هي الأخرى منذ بداية الأسبوع الجاري تدشين العديد من المنشآت الجديدة ، استهلت الاحتفالات بالوقوف بمربع الشهداء و قراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة ليتابع بعدها أعضاء الأسرة الثورية والسلطات المحلية للولاية الاستعراضات العسكرية الوطنية عن طريق النقل المرئي عن بعد لهذا الحدث الوطني الكبير المقام بالجزائر العاصمة.

كما تكرر المشهد بولاية تيزي وزو حيث تم تدشين و تسمية جملة من المنشآت بأسماء شهداء الثورة التحريرية على غرار ساحة عمومية و قاعة سينما التي استفادت من أشغال إعادة التهيئة و مركز مكافحة السرطان الذي تم تسميته باسم الشهيد حمداد مولود على أن تشهد الشوارع الرئيسية مساء اليوم استعراضات بهذه المناسبة.

وبولاية المدية, شاركت الأسرة الثورية السلطات المحلية في الإحتفال بعيد الإستقلال من خلال التوجه نحو مقبرة الشهداء و الترحم على أرواح من ضحوا من أجل استقلال الجزائر ، في حين كانت الولاية قد احتضنت سهرة أمس حفلا بهذه المناسبة تخلله تقديم عرض فني يسرد أهم محطات الثورة التحريرية ، إلى جانب تقديم عروض رياضية على مستوى ملعب المدينة.

كما احتضنت ولاية بجاية هي الأخرى العديد من النشاطات إحياء لعيد الإستقلال على غرار معارض تخص الثورة التحريرية و عرض أفلام تاريخية و إقامة حفلات فنية و منافسات رياضية ، إلى جانب تدشين منشآت اجتماعية و اقتصادية ، في حين يرتقب أن تشهد الشوارع الرئيسية للمدينة مساء اليوم استعراضا شبانيا.

آخر تعديل على الثلاثاء, 05 جويلية 2022 14:42
الذكرى ال60 للاستقلال: ولايات الوسط تحيي المناسبة بتعزيز حظيرة المنشآت العمومية.
  أدرج يـوم : الثلاثاء, 05 جويلية 2022 14:20     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article