طباعة

وهران : رئيس الجمهورية يشرف على تدشين القرية المتوسطية

  أدرج يـوم : الخميس, 23 جوان 2022 20:27     الفئـة : جهـوي
  •   شارك
وهران : رئيس الجمهورية يشرف على تدشين القرية المتوسطية

وهران- أشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون اليوم الخميس بوهران على تدشين القرية المتوسطية التي ستحتضن الوفود الرياضة المشاركة في الطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 المقررة من 25 يونيو إلى 6 يوليو، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها الى الولاية.

وتعد القرية المتوسطية أهم عنصر في التنظيم لأنها المركز الرئيسي لإيواء وإطعام جميع المشاركين من رياضيين وكذلك مسؤولي المنتخبات المشاركة من 22 دولة وثلاث إمارات إلى جانب البلد المضيف.

ويتواجد هذا المرفق على مستوى القطب العمراني الجديد ببلقايد (بلدية بئر الجير) على مساحة تقدر ب 39 هكتارا ويحتوي على 4266 سريرا.

ويقع هذا الصرح الرياضي والسياحي على بعد 20 كلم من المطار الدولي "أحمد بن بلة" و10 كلم من محطة النقل بالسكة الحديدية و 5ر2 كلم من المركب الأولمبي الجديد بوهران الذي سيحتضن أهم منافسات الألعاب المتوسطية.

كما يضم ثلاث مناطق ويتعلق الأمر بمنطقة سكنية مخصصة للرياضيين ومرافقيهم وتحتوي غرفا للمقيمين ومطاعم ومرافق للتدريب ومركز صحي و فضاءات للراحة ..إلخ أما المنطقة الثانية فهي دولية وتشبه منطقة العبور حيث تفصل المدخل الرئيسي عن المنطقة السكنية وبها مركز استقبال ومنطقة نقل ومكتب بريد وبنك وغيرها.


اقرأ أيضا : وهران : الرئيس تبون يشرف على تدشين المركب الأولمبي الجديد


كما أطلقت على المنطقة الثالثة تسمية منطقة المتطوعين وتضم غرف متطوعي الألعاب المتوسطية فضلا عن مطاعم وأماكن للاسترخاء.

في المجموع تحتوي القرية المتوسطية على 2.263 غرفة تتسع ل 4.266 سريرا و 4 مطاعم و 55 مكتبا طبيا مخصصا للوفود إضافة إلى عيادة متعددة التخصصات تم إنشاؤها بمناسبة هذه التظاهرة الرياضية الدولية والتي تم تجهيزها بمخبر ومركز التصوير بالأشعة وجراحة العظام والإنعاش ومصلحة الطب الداخلي وجميع التخصصات اللازمة لمثل هذه التظاهرات.

وللسماح للرياضيين بالاعتناء بلياقتهم البدنية بعين المكان تم تجهيز القرية المتوسطية بثلاثة ملاعب بالإضافة إلى خمس قاعات رياضية و أربعة فضاءات للراحة إضافة إلى مسرح سمي ب "مسرح أثينا".

آخر تعديل على الخميس, 23 جوان 2022 22:22
وهران : رئيس الجمهورية يشرف على تدشين القرية المتوسطية
  أدرج يـوم : الخميس, 23 جوان 2022 20:27     الفئـة : جهـوي   شارك