Menu principal

Menu principal

المحطة الجوية الجديدة لوهران: الشروع في التجارب التقنية للممرات المؤدية للطائرات

  أدرج يـوم : الإثنين, 23 ماي 2022 15:31     الفئـة : جهـوي
المحطة الجوية الجديدة لوهران: الشروع في التجارب التقنية للممرات المؤدية للطائرات

وهران - تم الشروع بالمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي "أحمد بن بلة" لوهران في التجارب التقنية للممرات التليسكوبية المخصصة للمسافرين والمؤدية إلى الطائرات، حسبما أفاد به يوم الاثنين مدير المطار.

و صرح نجيب بن شنين لوأج أنه تم أمس الأحد إجراء مناورة للتجارب التقنية للممرات التليسكوبية الستة بالمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي "أحمد بن بلة" لوهران وذلك بالتنسيق مع الخطوط الجوية الجزائرية, مبرزا بأن هذه التجارب كانت ناجحة بنسبة 100 بالمائة.

و أوضح أن التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة توشك على نهايتها حيث تم الانتهاء من 29 حصة على غرار المصاعد الآلية وأجهزة التكييف والمضخات والصوت و الإنارة الداخلية والخارجية و غيرها وتحصلت على شهادة الاستلام المؤقت فيما لا تزال حصتان تتعلقان بأنشطة نقل الحقائب ومعالجة المسافرين و إشهار الرحلات والتي توشك على نهايتهما.

و أردف ذات المسؤول قائلا أن جميع التجارب التي أجريت لحد الآن كانت ناجحة.

كما انتهت مؤخرا، استنادا للمتحدث، التجارب التقنية للإنارة بواسطة الطاقة الشمسية بالمحطة الجوية الجديدة بعدما تم وضع 4.550 لوحة للطاقة الشمسية ذات نوعية عالية على مساحة 14.500 متر مربع على مستوى سقف هذه المنشأة.

و سيسمح هذا المشروع فور دخوله حيز الخدمة بإسترجاع 25 بالمائة من الطاقة التي ستمون المحطة الجوية لمطار وهران الدولي ليصبح أول مطار على المستوى الإفريقي يعمل بالطاقة الشمسية.

و ذكر بأن الشركة المنجزة "كوسيدار" تعكف حاليا مع مكتب الدراسات بإعداد محاضر الاستلام المؤقت لكل حصة بعد الانتهاء من مرحلة التجارب التقنية, وفق نفس المصدر الذي أشار الى أن المحطة ستدخل حيز الخدمة مباشرة في شهر يونيو القادم.


اقرأ أيضا :     وهران : المحطة الجوية الجديدة ستكون عملية قبل الصائفة القادمة


وأكد أن هذه المنشأة الجديدة ستكون جاهزة لاستقبال ضيوف وهران بمناسبة الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام خلال الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 6 يوليو المقبلين.

و تقدر طاقة معالجة المحطة الجوية الجديدة ب 5ر3 مليون مسافر سنويا قابلة للتوسعة إلى 6 ملايين مسافر سنويا.

كما تضمن المشروع إنجاز منطقة الشحن طبقا للمعايير الدولية المعمول بها تتربع على مساحة 4 آلاف متر مربع.

و تتوفر المحطة أيضا على حظيرة للسيارات من ثلاثة طوابق تتسع ل 1.200 مركبة و كذا حظيرة خارجية أخرى بطاقة استيعاب مماثلة.

كما أنجز أيضا طريق مزدوج جديد على مسافة 2 كلم يؤدي إلى المحطة الجوية الجديدة بما في ذلك وضع الإنارة العمومية و إنجاز المساحات الخضراء تكفلت بها مؤسسة تسيير مطارات الغرب.

آخر تعديل على الإثنين, 23 ماي 2022 16:43
المحطة الجوية الجديدة لوهران: الشروع في التجارب التقنية للممرات المؤدية للطائرات
  أدرج يـوم : الإثنين, 23 ماي 2022 15:31     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article