Menu principal

Menu principal

تيبازة: انطلاق أشغال 6 مجمعات مدرسية و متوسطتين

  أدرج يـوم : الخميس, 19 ماي 2022 20:26     الفئـة : جهـوي
تيبازة: انطلاق أشغال 6 مجمعات مدرسية و متوسطتين

تيبازة - انطلقت أشغال إنجاز 6 مجمعات مدرسية و متوسطتين اثنتين لصالح عدد من الأحياء الجديدة بصيغة البرنامج السكني "عدل", اليوم الخميس بولاية تيبازة.

وتتوزع هذه المشاريع, التي تم اطلاقها من طرف والي تيبازة, أبو بكر  الصديق بوستة, على ثمانية مواقع سكنية بصيغة البيع بالإيجار "عدل" تقع ببلديات تيبازة, تتمثل في متوسطة و مجمع مدرسي بموقع 2500 سكن و مجمع مدرسي ب1700 سكن.

كما تتوزع العمليات الأخرى على كل من بوإسماعيل, (مجمع مدرسي بموقع 1350 وحدة و مجمع ثاني بموقع 1200 سكن و متوسطة في حي 500 سكن) و فوكة (مجمع مدرسي بموقع 2000 سكن) و الدواودة (مجمع مدرسي بموقع 1500 سكن).

وتشكل هذه المشاريع "متنفسا كبيرا" لقطاع التربية بالولاية و السكان الجدد لأحياء برنامج "عدل", ما سيخفف الضغط على الهياكل التربوية التي تضمن حاليا تدريس تلاميذ تلك الاحياء, حسب التوضيحات التي قدمت بالمناسبة.

وبالمناسبة, ألح الوالي على ضرورة احترام آجال الانجاز التي حددت ب7 أشهر بالنسبة للمجمعات المدرسية و 12 شهرا بالنسبة للمتوسطتين, مذكرا مقاولات الانجاز, أنها أمضت, إلى جانب الاتفاقيات التعاقدية, مع صاحب المشروع, مديرية التجهيزات العمومية على التزام يجبرها على احترام آجال الانجاز, حتى تكون جاهزة تدريجيا, منتصف الموسم الدراسي القادم.

وأكد ذات المسؤول, بالمناسبة, على ضرورة احترام المعايير الجمالية للمؤسسات التربوية, بشكل يسمح ضمان توفير إطار دارسة و تعلم مثالي, سيما تخصيص مساحات خضراء و ميادين للرياضة لصالح التلاميذ.

وكشف السيد بوستة أنه سيتم الانطلاق "قريبا" في أشغال إنجاز تجهيزات عمومية, منها 7 مؤسسات تربوية على مستوى أحياء سكنية مدمجة تم توزيعها مؤخرا, من بينها 3 ثانويات جديدة.

كما تمت برمجة إطلاق أشغال إنجاز 4 متوسطات و مجمعين مدرسيين و عيادتين متعددة الخدمات و مقر أمن حضري لصالح الأحياء السكنية المدمجة الجديدة على مستوى بعض بلديات ولاية تيبازة, كما أضاف.

آخر تعديل على الخميس, 19 ماي 2022 20:35
تيبازة: انطلاق أشغال 6 مجمعات مدرسية و متوسطتين
  أدرج يـوم : الخميس, 19 ماي 2022 20:26     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article