Menu principal

Menu principal

ميلة: استرجاع 78 قطعة من العقار الصناعي غير المستغل

  أدرج يـوم : الأحد, 13 فيفري 2022 16:03     الفئـة : جهـوي
ميلة: استرجاع 78 قطعة من العقار الصناعي غير المستغل

ميلة - استرجعت مديرية الصناعة لولاية ميلة إلى غاية شهر فبراير الجاري ما مجموعه 78 قطعة غير مستغلة من العقار الصناعي، حسبما علم يوم الأحد من ذات المديرية.

و في تصريح لوأج أوضح المدير المحلي للصناعة السيد إبراهيم بولقرون أن القطع المسترجعة والتي منحت في سنوات سابقة موزعة بمجموع 42 قطعة على مستوى الحظيرة الصناعية بوقرانة ببلدية شلغوم العيد و16 قطعة على مستوى مناطق النشاطات عبر عدة بلديات الولاية بالإضافة إلى 20 قطعة أخرى واقعة خارج مناطق النشاطات.

و استنادا للسيد بولقرون فإن عملية استرجاع العقار الصناعي غير المستغل تمت في إطار عمل لجنة ولائية قامت بمعاينة القطع الأرضية التي منحت في إطار الاستثمار و وقفت على "عدم جدية" المستثمرين المستفيدين منها، مما أدى إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في حقهم.

و قد مكن ذلك -حسب المصدر- من استرجاع مساحة إجمالية تقارب 18 هكتار ا من العقار الصناعي إما عن طريق إلغاء مقررات الاستفادة من قبل رئيس الجهاز التنفيذي المحلي عبد الوهاب مولاي مباشرة و هذا بالنسبة للمستثمرين الذين لم يحصلوا بعد على عقود الامتياز، أما بالنسبة للمستثمرين الذين تحصلوا على العقود فقد تم اللجوء إلى العدالة التي فصلت بإلغاء الاستفادات واسترجاع العقارات الصناعية الممنوحة.


اقرأ أيضا:      انتهاء عملية جرد العقار الصناعي على مستوى المناطق الصناعية


و أكد المدير المحلي للصناعة أنه يتم العمل على إعادة منح ما تم استرجاعه من هذه العقارات مجددا، مفيدا في ذات السياق أن مصالحه أحصت حتى نهاية السنة المنقضية ما يقارب 750 طلبا للاستفادة من قطع أرضية لتجسيد مشاريع استثمارية عليها "مما يجعل الطلب يفوق ما يتوفر من قطع أرضية مخصصة لهذا الشأن".

و تتوزع طلبات الاستفادة المقدمة لمصالح مديرية الصناعة، حسب السيد بولقرون، بين ما مجموعه 345 طلب استفادة من قطع أرضية على مستوى الحظيرة الصناعية بوقرانة بشلغوم العيد، و 89 طلبا بمنطقة النشاطات وادي سقان، و46 بمنطقة النشاطات تاجنانت و04 طلبات بمنطقة النشاطات 32 هكتارا بشلغوم العيد، إلى جانب 265 طلبا لتجسيد استثمارات خارج مناطق النشاطات.

آخر تعديل على الأحد, 13 فيفري 2022 17:10
ميلة: استرجاع 78 قطعة من العقار الصناعي غير المستغل
  أدرج يـوم : الأحد, 13 فيفري 2022 16:03     الفئـة : جهـوي   شارك
Banniere interieur Article