Menu principal

Menu principal

تلمسان: المشروع الفني "العربة السحرية " يدخل السعادة على آلاف الأطفال

  أدرج يـوم : الأحد, 23 جانفي 2022 17:22     الفئـة : ثقــافــة
تلمسان: المشروع الفني "العربة السحرية " يدخل السعادة على آلاف الأطفال

تلمسان - لا يزال المشروع الفني "العربة السحرية" الذي أطلق سنة 2014 يدخل السعادة على آلاف الأطفال بولاية تلمسان ومناطق أخرى من الوطن ،لاسيما مناطق الظل والنائية.

وقد بادر بهذا المشروع الفني ممثلون شباب من مدينة الزيانيين ،على غرار كريم حمزاوي وأمين قناديل اللذان سبق وأن قاما بأداء أدوار في مسرحيات قدمت في تظاهرة " تلمسان 2011 ، عاصمة الثقافة الإسلامية " وكذ افلام تاريخية مثل فيلم "العقيد لطفي".

ويجوب منشطو هذا المشروع الفني البلديات ال53 لولاية تلمسان لتقديم لأطفال المدن والقرى عروض مهرجين وألعاب سحرية وأغاني قصيرة وألعاب تربوية للترويح على هؤلاء الصغار الذين أجبروا على البقاء في منازلهم بسبب الجائحة ، كما شرح أمين قناديل أحد المبادرين بمشروع " العربة السحرية".

وأضاف ذات المتحدث يقول : " تحصلنا على تراخيص من اجل التنشيط بالأحياء والمدن والقرى بولاية تلمسان لإسعاد الصغار وكذلك الكبار" ، لافتا إلى انه تم خلال سنة 2021 تقديم أزيد من 100 عرض لفائدة الأطفال بأسعار رمزية مما سمح لآلاف الأطفال من الاستمتاع بعروض المهرجين والألعاب السحرية.

وابرز أمين قناديل ان البعض من الجمهور الصغير شاهد لأول مرة مثل هذه العروض التي ستبقى راسخة في الأذهان ، مردفا " إن هذا المشروع الفني لا يهدف فقط الى التسلية وسد الفراغ الثقافي وإنما أيضا المساهمة في الجانب التربوي من خلال البرامج المقدمة والعمل على اهتمام وتفاعل الأطفال بالفن الرابع".

واعتبر نفس المصدر مشروع العربة السحرية "فريد من نوعه بتلمسان و يدخل في اطار استراتيجية تهدف الى تطوير اقتصاد الثقافة" ، موضحا ان هذا المشروع ،الذي بادر به فنانون تتراوح أعمارهم بين 20 و 40 سنة، "يشكل مصدر دخل لهؤلاء المنشطين الذين حلمهم الوحيد هو القدرة على العيش من مداخيل فنهم والمساهمة في التنمية الفنية بتلمسان وخارجها".

آخر تعديل على الأحد, 23 جانفي 2022 19:55
تلمسان: المشروع الفني "العربة السحرية " يدخل السعادة على آلاف الأطفال
  أدرج يـوم : الأحد, 23 جانفي 2022 17:22     الفئـة : ثقــافــة   شارك
Banniere interieur Article